الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 مكونات تضر البشرة الجافة أبرزها «صابونة الفحم»

الجمعة 18/أغسطس/2023 - 02:02 ص
البشرة الجافة
البشرة الجافة

تعد العناية بالبشرة من أهم أولويات المرأة لتبدو أنيقة ومشرقة وذات إطلالة جذابة، وأول ما يمكن أن نفعله هو معرفة ما نوع بشرتنا، وما المنتجات التي لا تلبي رغبات بشرتنا وبالتالي تكون قاسية على بشرتنا ولا تمنحها الترطيب والنعومة المطلوبة، وفيما يلى تقدم هير نيور مجموعة من النصائح للعناية بالبشرة الجافة.

نصائح للعناية بالبشرة الجافة


مكونات تضر بالبشرة الجافة

دائما ما تعاني البشرة الجافة من حاجتها إلى الماء نتيجة عوامل بيئية أو وراثيه أو مرضية، مما يجعلها دائما بحاجة إلى الترطيب واستعمال المنتجات التي ترطبها ولا تكون قاسية عليها.

غسول الوجه الغني بالكحول

يؤدي استخدام اللوشن الغني بالكحول إلى تهيج البشرة الجافة، وينصح الأطباء دائما بعدم استخدامه واستخدام غسول الوجه الغني بحمض الهيالورونيك.


مياه الصنبور

دائما ما تحتوي مياه الصنبور على مواد كلسية تضر بالبشرة وذلك نظرا لاحتوائها على نسبة كبيرة من الرواسب، وينصح بتجفيفها بعد الغسل مباشرة عن طريق التربيت وليس الفرك حتي لا تترك أي رواسب على البشرة مما يتسبب في انسداد مسام البشرة.

المقشرات ذات الطابع الكيميائي والهلامي

ينصح الأطباء دائما بالابتعاد عن هذا النوع من المقشرات ذات الطابع الهلامي والكيميائي والتي تتسبب في جفاف البشرة واستبدالها بالمقشرات ذات الطابع الكريمي وعدم الإكثار من استخدامها.


الصابون التقليدي

يحتوي الصابون التقليدي علي نسبة حموضه عالية مما يتسبب في جفاف البشرة، أما الصابون الطبي هو أفضل ولكنه ليس الحل الأمثل للعناية للبشرة. ينصح الأطباء بتنظيف البشرة الجافة بزيت منظف شرط عدم غسله بعد ذلك بمياه الصنبور بل مسحه بمنديل مبلل ثم شطفه بالمياه المعدنية .

مشتقات فيتامين A والريتينول

يؤدي استعمال مشتقات فيتامين A والريتينول إلى تحسس البشرة بشدة ومن ثم جفافها، وبذلك فهي تعتبر أكثر المواد ضررا على البشرة الجافة.


الفحم

يكثر استخدام الفحم في مستحضرات تنظيف البشرة والتي تعمل على امتصاص المواد الدهنية الموجودة على سطح البشرة، مما يزيد من جفافها وبالتالي فهي لا تناسب البشرة الجافة.



ads
ads