الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق غير مكلفة لبشرة نضرة ومشرقة

الخميس 17/أغسطس/2023 - 05:29 م
بشرة نضرة
بشرة نضرة

تسعى العديد من الفتيات للحصول على بشرة نضرة ومشرقة، بعيدا عن اللون الغامق، وذلك من خلال اتباع روتين مستمر للحصول على هذه الإشراقة.

كثير من افتيات يفضلن البشرة الفاتحة مهما كان نوع أو لون بشرتها، حيث تعتبرالبشرة النقية هي الأفضل، ولهذا مهما حصلت  على لون أغمق في الصيف، عليكى الاهتمام لتعود بشرتك من جديد مشرقة.

 هناك روتين يمكن الاعتماد عليه لجعل  البشرة مشرقة بشكل سريع، ولمعرفة كيفية الحصول على بشرة مميزة يمكن متابعته كالتالي:

نصائح للحصول على بشرة مشرقة طبيعية

شرب الكثير من الماء

يحافظ الماء على رطوبة الجسم ويجب شرب 8 أكواب من الماء يومياً لطرد السموم من الجسم، وجعله رطب وجعل البشرة متوهجة بشكل طبيعى، مع تناول الفاكهة مثل التفاح والموز والحليب بشرة ناعمة بشكل لا يصدق.

النوم بشكل جيد

احرصي على النوم الطبيعي في ساعات الليل، لمدة عميقة تصل إلى 8 ساعات لتجنب تشققات الجلد والهالات السوداء والبشرة الباهتة والغامقة، مع أهمية النوم على مفارش سرير وأغطية ووسائد نظيفة.

تناول أطعمة مغذية

الطعام له فوائد كثيرة ليس للجسم من الداخل ولكن من الخارج، لأن الطعام يحتوى على كميات كبيرة من الخضار والفواكه ومنتجات الألبان، ولذلك يجب إضافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي اليومى، حتى تتوهج البشرة، مع تجنب الأطعمة المقلية والحارة حتى لا تساعد في ظهور حب الشباب والبثور.

واقي الشمس

الشمس بالتأكيد لها إثار ضارة وهى الأشعة فوق بنفسجية، ولكن الكثير قد يتجاهل تلك النقطة الهامة قبل الخروج من المنزل لحماية بالبشرة من الأشعة الضارة، ويجب وضع واقى الشمس على الوجه واليدين والقدمين بكميات كبيرة، لتجنب تسمير البشرة وظهور النمش والجلد المصبوغ الذى يخفى البشرة الفاتحة، ويأخذ بعض الوقت للرجوع للون الطبيعى مرة أخرى.

التدليك بالزيوت

يمكن أن يساعد تدليك البشرة بالزيوت بحركات دائرية لطيفة يساعد على الشعور بتخفيف مشاعر التوتر في عضلات الوجه، ويحسن من الدورة الدموية ويحفز الكولاجين لعمل خلايا جديدة لبشرة أكثر توهج.

ads
ads