الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تخلصي من الانتفاخ المصاحب للدورة الشهرية في 6 خطوات

الخميس 17/أغسطس/2023 - 11:38 م
انتفاخ الدورة الشهرية
انتفاخ الدورة الشهرية

يمكن أن يكون الانتفاخ هو أحد أبرز الأعراض التي تصاحب الدورة الشهرية عند النساء، ويمكن أن يكون هذا العرض مزعج للغاية حيث يظهر الانتفاخ قبل يوم أو يومين من بدء الدورة الشهرية، ويمكن أن يستمر عند بعض النساء لمدة تصل إلى خمسة أيام.

وهناك خطوات يمكن أن تساعدك على التخلص من الانتفاخ المصاحب للدورة الشهرية، ومنها: 


تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

تناولي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم مثل الموز والشمام والطماطم، حيث تعمل تلك الأطعمة على تعزيز التوازن الجيد للسوائل.

تناول أطعمة تحتوي على الدهون الصحية

يفضل أيضا تناول أطعمة تحتوي على الدهون الصحية مثل الشيا والمكسرات والسلمون، كما ينصح الأطباء بتناول البروتين، فهو مناسب للحد من الانتفاخ، وبالتالي يمكنك تناول الدجاج والسمك واللحم.


مشروبات مدرة للبوب

تناول أطعمة ومشروبات تكون مدرة طبيعية البول مثل الكرفس والخيار والبطيخ وعصير الليمون والثوم والزنجبيل، فهي تساعم في تقليل انتفاخ الدورة الشهرية.



تناول الخضروات والفاكهة

احرصي على تناول الخضروات والفواكه بكثرة خلال فترة الدورة الشهرية، حتى تساعدك على الهضم وتقلل من الشعور بالانتفاخ كما تعوض جسمك عن السوائل التي يفقدها.

ابتعدي عن القهوة

ابتعدي عن تناول القهوة قدر الإمكان خلال فترة الدورة الشهرية، حيث أنها تحفز الجهاز الهضمي وتهيج الأمعاء، كما أنها يمكن أن تصيبك بالجفاف، مما يؤدي إلى احتباس الماء وزيادة الانتفاخ.



ممارسة التمارين الخفيفة

يفضل الحفاظ على الحركة والنشاط وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة حتى أثناء فترة الدورة الشهرية، حتى يمكنك أن تتخلصي من الشعور بالانتفاخ وعدم القدرة على الحركة بشكل جيد خلال فترة الدورة الشهرية.






ads
ads