السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أضرار تسببها القهوة أثناء فترة الدورة الشهرية

الجمعة 11/أغسطس/2023 - 09:24 م
القهوة والدورة الشهرية
القهوة والدورة الشهرية

تعتقد بعض الفتيات أن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين يمكن أن تكون مفيدة في وقت الدورة الشهرية، حيث تعمل القهوة على تقليل تدفق الدم والحد من الشعور بالصداع لدى بعض النساء.

القهوة أثناء الدورة الشهرية


ولكن أثبتت بعض الدراسات التي تم نشرها في مجلة American Journal of Public Health أن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة خلال فترة الدورة الشهرية قد يؤثر بشكل كبير على صحتك ويسبب لك بعض الأضرار ومنها:


1- يسبب تناول القهوة أثناء الدورة الشهرية الشعور المزيد من التوتر والقلق واضطرابات النوم، بسبب نسبة الكافيين العالية.

2- يعمل الكافيين على زيادة التبول خلال فترة الحيض، حيث أن القهوة مدرة للبول بشكل كبير، وهو ما يؤدي إلى فقدان سوائل الجسم بجانب الدورة الشهرية، ولذلك يفضل تناول الكثير من الماء والعصائر الطبيعية للحفاظ على ترطيب الجسم.

3- تناول القهوة خلال الدورة الشهرية يؤدي إلى تفاقم الصداع عند بعض الفتيات وخاصة إذا كان الصداع أحد الأعراض التي تعانين منها وقت الدورة، ومن جهة أخرى فإن الامتناع المفاجئ عن تناول كمية الكافيين المعتاد عليها بشكل يومي يسبب الصداع لذا ينصح بتقليل كمية القهوة المتناولة بدلا من الامتناع المفاجئ.

4- تعاني بعض النساء من الإسهال خلال فترة الحيض لذا ينصح بعدم تناول القهوه وقت الدورة للمساعدة في تقليل الإسهال.

5- من الأفضل تناول الخضروات والفواكه والأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي قد تكون مفيدة وقت الدورة، مع تقليل الأطعمة الغنية بالسكريات والمشروبات التي تحتوي على الكافيين مما يساعد على تقليل أعراض الدورة الشهرية.





ads