الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيبة تحذر من 4 مخاطر تفعلها المرأة أثناء الحمل

السبت 19/أغسطس/2023 - 04:10 م
السيدات الحوامل
السيدات الحوامل

تقدم بعض السيدات الحوامل على بعض الأشياء أثناء الحمل، دون العلم بمدى خطورتها على صحتهن وصحة الجنين، أو حتى دون استشارة الطبيب الذي تتابع معه حالتها باستمرار، الأمر الذي قد يؤدي إلى انعكاس ذلك بالسلب على حالتها الصحية.

كما يتناولن بعض الأطعمة التي تحتوي على مواد مضرة لصحتهن أيضا دون علمهن بأنها مضرة، أو مضرة للجنين، أو قد تزيد الوزن أثناء فترة الحمل.
ووفقا لما جاء في صحيفة "تايمز أوف إنديا"، فقد حذرت طبيب أمراض نساء وتوليد، السيدات الحوامل من ممارسة بعض العادات السيئة التي تسبب لديهن عواقب صحية خطيرة فيما بعد خصوصًا أثناء الحمل، أو السعي إلى الحمل، مثل تناول الوجبات السريعة التي تسبب السمنة، أو شرب الكافيين.

عادات سيئة تهدد صحة الحوامل والجنين

واضافت الصحيفة أن هناك قائمة بأبرز العادات السيئة التي تمارسها النساء الحوامل وقد تضر بصحتهم، حسبما أوصت الطبيبة.

1- التدخين
  يسبب التدخين الكثير من المضاعفات للأم والطفل، فمن الصعب جدًا تحقيق الحمل بسبب التدخين.
 فضلًا عن تسببه في الولادة المبكرة وحدوث مضاعفات إلى حديثي الولادة، حيث تتكون السيجارة من النيكوتين وأول أكسيد الكربون والقطران، اللذان يتركان أثرًا سيئًا على الجنين، خصوصًا على نموه ورئتيه.
 2- الكافيين
  إن تناول أكثر من كوبين من القهوة يوميًا قد يسبب مشاكل في الخصوبة لاحتوائه على مادة الكافيين، فضلًا عن تسببه في حدوث الإجهاض أيضًا.

 3- الوجبات السريعة
  تحتوي الوجبات السريعة على الكثير من الزيت وهو أمر غير مفيد للجنين ويضر صحته، لأنه قد يضيف كيلوجرامات إضافية للأم وطفلها، وبالتالي يؤدي إلى ولادة معقدة.
4- تناول السكريات
 من الضروري تجنب تناول الحلويات أثناء الحمل منعًا للإصابة بمرض السكري، إذ يؤدي ارتفاع مستوى الجلوكوز أثناء الحمل إلى إصابتك بمرض السكر.

ads