الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«البنات بتحلف بالطلاق» ظاهرة جديدة تثير الجدل بين قلة الحياء والروشنة

الأحد 20/أغسطس/2023 - 09:57 م
شلة بنات
شلة بنات

تحاول بعض الفتيات أن تكون لها شخصية قوية مثل الرجال تظهر بها أمام المجتمع، ولكنهن يقعن في أخطاء فادحة عن محاولتهن التشبه بالرجال، لابتعادهن عن الشخصية التي من المفترض أن تكون عليه الأنثى، وكانت آخر تقاليع الفتيات هو "الحلف بالطلاق" كنوع من السخرية بين بعضهن.

وآثار ذلك غضب الكثير من رواد السوشيال ميديا، حيث نشر البعض منشورات تدل على أن الفتيات التي تفعل ذلك تبتعد كل البعد عن الأدب والأخلاق، من جانبهن حاولت الفتيات اللاتي تقوم بتلك الأفعال الدفاع عن أنفسهن، وهو ما نتعرف عليه بالتفصل من خلال التقرير التالي..

رأي الشباب في حلفان البنات بالطلاق



في البداية، كتب عادل حنفي في منشور: «أنا شوفت بنات بتحلف بالطلاق وصدقا ذهلت، هو البنت اللي بتعمل كدا عليها وزر ؟؟!! أصل البنات دول فاكرينها روشنه لما بيلعبوا بألفاظ ما عندهمش فكرة عن معناها ؟؟ دول سفهاء وقللات أدب ، ومتربوش، وعليهم إثم طبعا لأنه حلف بغير الله وكمان قلة حياء وتربية».


وعلقت أم أحمد: «حتى الرجل لايجوز له الحلف بالطلاق الحلف بغير الله معصيه اما البنات فهذه بدعه وكل بدعه ضلاله وكل ضلاله للنار.. ربى يهدى ويصلح حال الشباب جميعا اللى ابتعدوا عن دينهم الا من رحم ربى».


وكتب عمرو منشور في إحدى الجروبات: «بعد اللي اتقال من البنات منحلفان بالطلاق و اسطي و أعم و أخال و أبرنس و ميخا وخيخا أنا قررت انسحب من البيدج ! حسبي الله ونعم الوكيل».

دفاع البنات عن الحلف بالطلاق

وعند استطلاع آراء الفتيات عن ظاهرة الحلفان بالطلاق كانت أبرز الأسباب هي السخرية أو ما أطلقوا عليها "الروشنة"، حيث قالت جيجي: «لم نقصد سوى السخرية فأنا وأصدقاء الشلة لم نتجوز أبدا وكلنا سناجل وأحيانا نحلف بالطلاق دون قصد مثلما نسمه هذه الجملة بين الشباب».

أما سمر، فقالت: «على الرغم أنه كلمة غير مستحبة لكنها أصبحت في الحديث الفتيات من باب السخرية مؤخرا ولكنها في الأساس من هزار الشباب مع بعضهم».

كما شرحت نور الأسباب، وقالت: «أحيانا نقلد بعض الكلمات وتصبح شائعة دون الهدف من معناها وحلفان الطلاق منذ فترة وهو أمر شائع في الحديقه والهزار بين الشباب ومؤخرا أصبح موجود في حديث البنات أيضا».





ads
ads