الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 مخاطر لتناول القهوة على الريق

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 11:28 ص
مخاطر تناول القهوة
مخاطر تناول القهوة على الريق

يعد فنجاج القهوة من الأشياء الأساسية صباحا لدى عدد كبير من الأشخاص، سواء قبل الذهاب للعمل أو لدى وصولهم أماكن عملهم، حتى قبل تناول وجبة الإفطار.

عدد كبير من الأشخاص يعتبرون تناول فنجان القهوة في الصباح من الطقوس غير القابلة للتغير، نظرا لتعودهم على هذا الأمر، إلا أنه من الأفضل تجنب شربها على معدة فارغة.
صداع القهوة
الإفراط في تناول القهوة والجرعة الكبيرة منها يمكن أن يضر بالصحة وله آثار جانبية خطيرة.
ووفقا لعدة دراسات فإن القهوة تحتوي على العديد من الفوائد والآثار الإيجابية على الصحة من طول العمر والوقاية من أمراض القلب والسكري ومرض الزهايمر وحتى السرطان.

مخاطر تناول القهوة على الريق

إلا أن تناولها كأول شيء في الصباح يمكن أن يضر أكثر مما ينفع، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث عدة مشكلات في الجهاز الهضمي، وعدم توازن السكر في الدم، وارتفاع مستويات التوتر من بين أمور أخرى.

أيضا من الممكن أن يكون الصباح الباكر هو أسوأ وقت لتناول القهوة، إذ أن مستويات الكورتيزول تكون مرتفعة بالفعل في ذلك الوقت، وقد يؤدي تناول القهوة إلى زيادة مستوى هرمون التوتر الذي قد يؤدي إلى تقلبات مزاجية وزيادة القلق.

من أضرار تناول القهوة أنها يمكن أن تسبب الانتفاخ والغثيان وعسر الهضم.
تحفز القهوة إنتاج حمض المعدة، وتؤدي هذه الزيادة في إنتاج حمض المعدة الضار إلى اضطراب شديد في الجهاز الهضمي للجسم، مما يتسبب في مشاكل مثل عسر الهضم والانتفاخ والغثيان وما إلى ذلك.

زيادة هرمونات الإجهاد

يزيد الكورتيزول مما قد يؤثر سلبًا على الوزن والتوازن الهرموني، ما يسمى بهرمون التوتر والذي يساعد، من بين أمور أخرى، على تنظيم الطاقة ويجعلك تشعر باليقظة بشكل طبيعي يصل إلى ذروته في وقت الاستيقاظ، ومن المثير للاهتمام أن القهوة تحفز إنتاج الكورتيزول.

ads
ads