الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحلفان بالطلاق بين البنات ظاهرة منتشرة في مصر

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 11:18 م
هير نيوز

علقت الأخصائية النفسية واستشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة، إيمان عبد الله، على الظاهرة الجديدة التي ظهرت بين الفتيات وتتمثل في الحلفان بالطلاق، حيث أشارت إلى أنها ظاهرة سيئة ومنافية للأخلاق.

الحلفان بالطلاق بين البنات

وقالت: «الطلاق شيء يحدث بين المتزوجين فهو شيء مرفوض أن يحدث بين الفتيات لأنه مع من الاستخفاف ولا يجوز في الهزار لأن الطلاق جعله الله لانهاء علاقة الزواج وهي رباط مقدس له احترام كما أن تداول هذه الكلمة يجعل هناك استخفاف بالطلاق والفتاة عندما تتزوج تطلب الطلاق بسهولة، ويجعلها تمزح بهذه الكلمة التي هي شيء بغيض عند الله فالطلاق هو فسخ لعلاقة اختارها الله».



وأضافت: «هي كلمة لا يجوز المزاح فيها وتقلل في ظروف حزن ولها قيمة في الأديان السماوية والسماء تحزن لهذه الكلمة، فلا يجب أن ما يسبب حزن أن نمزح به فلا يجب أن تستمر الفتاة به ويكون ناتج عن بعض المعتق.ان الملوثة مثل المثلية بين الفتيات فهو شيء مشين».

ظاهرة غريبة بين الفتيات في مصر



وتابعت : «تداول هذا الأمر يعتبر استهتار بقيمة الزواج ويصبح مادة للسخرية والاستهتار والاستهزا، ولذلك يجب على الأهل التحدث عن قيمة الزواج الحقيقية وتوعية الفتيات، حيث أن هذا الرباط المقدس لا يمكن أن يستهاب به كما تصبح كلمة الطلاق مجال للسخرية بين الفتيات بدون داعي وبالتالي حتى بعد زواجهن تكون هذه الكلمة سهلة ولينة يمكن أن تقولها لزوجها باستخفاف واستهتار».

اقرأ أيضاً 







ads
ads