الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائية نفسية تكشف سبب لجوء الفتيات للمساكنة

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 04:08 م
هير نيوز

كشفت الأخصائية النفسية، الدكتورة إيمان عبد الله، عن سر لجوء الفتيات إلى المساكنة، وهو فكرة انتشرت مؤخرا حيث يفضل النساء والرجال العيش معا كأزواج بدون زواج أو عقود رسمية أو إنجاب أطفال.

وقالت الدكتورة إيمان عبد الله: المساكنة ليست زواج وترفضها جميع الأديان فهي قادمة من المجتمع الغربي هي فكرة شيطانية جاءت إلينا من جهنم الحمراء، كما أنها أفكار تبتعد عن تكريم المرأة وقيمة الأسرة وتلغي جميع القيم الدينية، وتسبب تفكك الأسرة المصرية فهذه العلاقة بين الرجل والمرأة محرمة كونها علاقة جنسية وحياة معيشية بين رجل وامرأة دون عقود أو حقوق المرأة حتى الإنجاب.

وأضافت، المساكنة عبارة عن انجراف من الشباب البنات وراء غرائزهم الجنسية فقط ويكونوا بمثابة من يشعل النار في الشرف والكرامة وقيم المجتمع، فيجب على الفتاة التي تؤيد أن تقيم مثل هذه العلاقة بمبرر أن تعفي نفسها من المسئولية أو أن تحصل على لقب مطلقة أو عانس أن تسأل نفسها أين الاستقرار، كما يجب أن تعلم أن هذه العلاقة بعيدة عن مفهوم الزواج الذي حلله الله.

وتابعت: هي علاقات تبدد مفهوم الأسرة، وحتى يمكنك الحد من تلك المخاوف لدى النساء يجب أن يأخذ الطرفين كورس قبل الزواج لكيفية التعامل مع المسئولية لمعرفة أسس الزواج ويصبح ذلك إجباري قبل الزواج.



وأشارت الدكتورة إيمان عبد الله، إلى أن الانفتاح جعل الشباب يشعرون بالتمرد على الزواج والكثير من قيم المجتمع، وبالتالي يبحثون عن الحرية ويخشون المسئولية والاتفاق على عدم الإنجاب ينافي فكرة الزواج فهي لذة كاذبة ويحرم الزوجة من حقوقها.




ads
ads