الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القصة كاملة لواقعة تناول العاملين بالسكك الحديدية الطعام على ماكينات التذاكر (صور)

الثلاثاء 22/أغسطس/2023 - 09:30 م
واقعة أكل الموظفين
واقعة أكل الموظفين على ماكينة التذاكر الحديثة

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورة لموظفين قطاع السكك الحديدية وهم يتناولون الطعام على ماكينات صرف التذاكر، وقد أثارت هذه الصورة غضبا واسعا واستهجان شديد من قبل رواد السوشيال ميديا..


تصريحات وزير النقل


من جانبه صرح الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه منذ توليه الوزارة فإنه يسعى إلى تطوير العنصر البشري جنبا إلى جنب مع التحديثات الجديدة في جميع الهيئات والشركات التابعة لمحطات السكك الحديدية، وقد أشار إلى أن هذا التصرف من قبل العاملين هو تصرف فردي ولا يسمح بحدوثه أو تكراره خاصة أنه تم عمل أماكن مميزة لخدمة جميع العاملين بالقطاع.

وفيما يتعلق بالواقعة فقد أكد الفريق أنه تم إحالتها بالكامل لجهات التحقيق المختصة، مشيرا إلى أنه لا يسمح بتكرار هذا السلوك المخالف.

يذكر أن هذه الصورة قد قوبلت بغضب واسع واستهجان شديد من قبل رواد "السوشيال ميديا " مشيرين إلى أن هذه الصورة لا تليق بمحطات السكك الحديدية المتطورة وصالات التذاكر الحديثة، وأن هذا من شأنه تعطيل مسيرة التقدم والتطور التي نشهدها، مطالبين بتوقيع العقوبات على الموظفين أصحاب الواقعة.


تفاصيل الواقعة


صرحت وزارة النقل أن هذه الصورة المتداولة من محطة رمسيس، حيث قام مجموعة من العاملين بتناول الطعام على بوابة المرور الإلكترونية داخل صالة المحطة.

وذكرت أن هؤلاء العاملين يعملون بنظام الورديات من 6 إلى 8 ساعات يوميا ولهم فترة راحة في المنتصف لتناول طعامهم وأداء الصلاة، وغير مسموح بتناول الطعام خلال ساعات العمل إطلاقا.

وأضافت أن الوزارة قد قامت بعمل دورات لتأهيل وتدريب العاملين بقطاع السكك الحديدية وذلك من اجل الارتقاء بالعنصر البشري على جميع المستويات. وتم إنشاء المعهد العالي لتكنولوجيا السكك الحديدية الذي يعطي درجة البكالوريوس للخريجين، مشيرة إلى أنها تسعي دائما إلى غرس روح الولاء والانتماء لجميع العاملين فى القطاع من أجل الحفاظ على ممتلكات الدولة وتقديم خدمة مميزة للركاب. 



ads
ads