الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ندوات توعية عن الصحة الإنجابية وتثقيف المرأة بالإسكندرية

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 12:29 م
الصحة الإنجابية
الصحة الإنجابية

نظم ميناء الإسكندرية ندوة توعوية داخل قاعة الاجتماعات بمقر الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، وتم استقبال ما يزيد عن 75 من السيدات والآنسات العاملات بالهيئة.

جاء بذلك بناء على توجيهات اللواء بحري نهاد شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، للاستفادة من الندوة التوعوية الخاصة بصحة المرأة ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، بهدف تثقيف المرأة والتوعية عن الشائعات الخاطئة وتصحيح المفاهيم للحفاظ على صحة الأم والجنين أثناء الحمل، خاصة وأن هذه الندوات تتيح التواصل مع السيدات العاملات بمختلف الجهات التابعة لوزارة النقل.

المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

يأتي ذلك في ضوء المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2021 والذي يهدف إلى جودة حياة المواطن والأسرة المصرية بشكل عام من خلال ضبط النمو السكاني والارتقاء بالأسرة المصرية وصحة المرأة المصرية بوجه خاص وذلك بتقديم تيسيرات الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية.
الفريق كامل  الوزير، وزير النقل، كان قد وجه وحدة تكافؤ الفرص في وزارة النقل باستكمال دورها وانخراطها بشكل أكبر في تحقيق خدمة للعاملين برفع الوعي الصحي وتنفيذ العديد من برامج التوعية ذات العلاقة بمحاور الارتقاء بالأسرة المصرية ورفع الوعي الصحي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي للسيدات العاملات داخل وزارة النقل والجهات التابعة ومن خلال خطة الوحدة للعام المالي 2023-2024، والتي تم بدءها فى الهيئة العامة لميناء الإسكندرية.


ندوات تنظيم الأسرة والعنف ضد المرأة

وذكرت وزارة النقل في بيان لها أنه طبقا للخطة الموضوعة من وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة سيتم تنظيم العديد من الندوات التوعوية الخاصة بصحة المرأة والوسائل المختلفة لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والعنف ضد المرأة والتثقيف المجتمعي بشكل عام لكافة العاملات بقطاعات الوزارة على مستوى الجمهورية.
حضر الندوة ممثلون عن قطاع السكان وتنظيم الأسرة بمدرية الشئون الصحية بالإسكندرية وتم توفير سيارة قافلة طبية مجهزة من بداية اليوم وتم اختيار نخبة منتقاه من العاملات بالوزارة وهيئاتها التابعة، وعددهن 4 موظفات لتوصيل رسائل التوعية بالصحة الإنجابية على الهيئات والشركات التابعة.

المحاضرون ناقشوا عدة موضوعات أهمها الكشف المبكر عن الأورام ولماذا تنظيم الأسرة والتعرف على مختلف وسائل تنظيم الأسرة وأيضا رسائل التنظيم ما بعد الولادة وشرح أهم الشائعات المتداولة حول تنظيم الأسرة.
 وأيضا التعريف بالخدمات المقدمة للمرأة بوحدات ومراكز وزارة الصحة، ونظام وأدوات المتابعة المستمرة وأشرفت على شرح المادة العلمية الدكتورة فيروز سليم رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى السكة الحديد.
رئيسة وحدة تكافؤ الفرص وعدت بالعمل الدؤوب لتحضير العديد من ورش العمل القادمة التى تهم المرأة المصرية، وستبذل الوحدة ولجنتها الرئيسية قصارى جهدها للوصول الى كافة العاملات بالوزارة، مشيرة إلى أنه جار التنسيق لعقد ورش توعية للعاملات بجميع الهيئات والجهات التابعة على التوالي.

ads