السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيديو صادم لرجل يطلق النار على زوجته أمام طفلهما

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 12:25 م
هير نيوز

انتشر مقطع مصور لرجل لبناني يقوم بإطلاق النار على زوجته بينما طفلهما بين يديها، وذلك بسبب خلافات عائلية حسبما ذكرت وسائل إعلامية لبنانية.

وأظهر الفيديو المتداول، المرأة وهي تحمل طفلها وتحاول الهرب من زوجها، ليقوم بإطلاق النار نحو قدميها فيسقط الطفل من يديها، وبينما تحاول الفرار بعيدا يوجه نحوها عدة طلقات، فيما الطفل يصرخ، ليقوم بعدها بأخذه والمغادرة.



وحسب المعلومات فإن المدعو عامر زكريا، وبسبب خلافات عائلية، أقدم على إطلاق النار باتجاه زوجته أمام طفلهما في منطقة التبانة في مدينة طرابلس شمالي لبنان، فأصابها في قدمها وفرّ إلى جهة مجهولة، وبعدها تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

العنف ضد المرأة في لبنان


وبحسب قوى الأمن الداخلي اللبناني، قتلت تسع نساء في جرائم عنف أسري بين يناير وأكتوبر من العام الماضي، و18 في عام 2021. ويعتقد أن الرقم الحقيقي أعلى بكثير، مع تزايد العنف المنزلي.

ويقول محمد منصور، نائب مدير منظمة أبعاد، وهي منظمة غير حكومية معنية بالمساواة بين الجنسين: «نعلم أنه لا يتم الإبلاغ عن جميع الحالات».



رغم أن الدستور يعتبر أن «كل اللبنانيين متساوون أمام القانون»، إلا أن عدم المساواة بين الجنسين تنسج في نسيج الأمة من خلال مزيج من القيم الأبوية والتشريعات غير المتكافئة وإرث «الذكورية العسكرية من الصراع الماضي» على حد وصف النشطاء والمحامين والأكاديميين.

ويتفاقم هذا بسبب الأزمة الاقتصادية القاسية في البلاد، مع تفاقم الفقر، والفساد المستشري، والخلل المؤسسي والشلل السياسي، كلها عوامل تعزز ضعف الفئات الأقل قوة في المجتمع.

كما هو الحال في العديد من البلدان الأخرى، فإن هذا المزيج السام يديم عداء منخفض المستوى تجاه المرأة يسبب التمييز والعنف، وفي أقصى حالاته قتل الإناث.



وعندما يحدث ذلك، تعيش عائلة الضحية مع التداعيات. ويقول محمد كنجو، الذي قتلت ابنته زينة على يد زوجها إبراهيم غزال، في يناير 2021: «لو كان لدي أي فكرة أن هذا سيحدث لها، لما تركتها معه. إنك تفقد جزءا من جسدك، جزءا لا يمكن استبداله».

وأدى الانخفاض الكبير في قيمة الليرة اللبنانية منذ عام 2019 إلى دفع ما يقرب من 80 في المائة من السكان إلى براثن الفقر، وفقاً للأمم المتحدة، مما أدى إلى تفاقم المشاكل القديمة وخلق مشاكل جديدة. مستوى التوتر مرتفع. للرجال والنساء.

اقرأ أيضا..

ads