الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نبأ سار بشأن متحور فيروس كورونا الجديد EG-5

الخميس 24/أغسطس/2023 - 10:14 ص
متحور كورونا الجديد
متحور كورونا الجديد

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن أعراض متحور أوميكرون الجديد"EG-5"، عبارة عن آلام في الحلق وعطس ورشح وسخونة وتكسير في الجسم.

وأضاف في تصريح على هامش المؤتمر الطبي الثاني للاستخدام الأمثل لمضادات الميكروبات ومكافحة العدوى، الذي نظمته هيئة الرعاية الصحية، أن تلك الأعراض تختفي خلال يومين أو ثلاثة.
كورونا مصر
وأشار إلى أنه بالنسبة للمتحور الجديد لا توجد أي وفيات عالميا أو محليا ناتجة عنه.
تاج الدين أوضح أن خافض الحرارة، خاصة الباراستامول هو من أهم الأدوية لمصابي هذا المتحور، وأنه ليس هناك داع لأي قلق، وأن اللقاحات متوفرة للجميع بوجه عام، وأصحاب الأمراض المزمنة ونقص المناعة والقلب بوجه خاص.

أكثر الفيروسات انتشارا

كما أشار إلى أن الفيروس الجديد من أكثر الفيروسات انتشارا بمعنى إنه إذا كان مريض الانفلونزا يعدي شخصين أو ثلاثة ومريض كورونا يعدي خمسة أشخاص، فإن مريض المتحور الجديد لأوميكرون Eg-5 يعدي عددا أكبر.
كان مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي الدكتور عمرو قنديل، قد أكد أنه ليس هناك أي خطورة من متحور أوميكرون الجديد Eg5 وليس هناك أي إجراءات إضافية سيتم اتخاذها تجنبا لهذا الفيروس .
قنديل قال في تصريحات له خلال المؤتمر الطبي الثاني للاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية ومكافحة العدوى، والذي تنظمه الهيئة العامة للرعاية الصحية - إن إعلان وزارة الصحة والسكان عن وجود حالتين مصابتين بالفيروس يؤكد قدرة الوزارة على اكتشاف أي إصابات بأي فيروس.
متحور كورونا الجديد
يشار إلى أن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، كان قد نصح بأهمية ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة، وعند المعاناة من التهاب تنفسي أو أمراض البرد.
كما شدد المتحدث باسم الصحة على أهمية رفع قدرة الجهاز المناعي من  خلال الأغذية الصحية السليمة.

ads