الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة تكشف مخاطر استخدام هذا الجهاز في مراكز التجميل

الخميس 24/أغسطس/2023 - 02:59 م
بيوتي سنتر
بيوتي سنتر

أجرى باحثون دراسة جديدة في جامعة كاليفورنيا سان دييغو، وجامعة بيتسبرغ في الولايات المتحدة، عن الضرر الذي قد يسببه مصدر الإشعاع هذا في أيدينا الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية (UV) .

الأشعة فوق البنفسجية (UV) يعرف عنها أنها تسبب سرطان الجلد عند التعرض الشديد لها، ومع ذلك أجري القليل جدا من أبحاث السلامة على المصابيح المستخدمة في تجفيف طلاء الأظافر في صالونات التجميل.

مجففات طلاء الأظافر LED تبدو مثل أسرّة تسمير صغيرة ليديك، وتستخدم ضوء الأشعة فوق البنفسجية لعلاج وتجفيف بعض أنواع طلاء الأظافر بسرعة ونظافة.. وتأتي اللمبة الموجودة في مجفف طلاء الأظافر LED أقل كثافة ولها طيف مختلف من الأشعة فوق البنفسجية، لكن الأشعة القليلة التي تصدرها لا تزال تخترق الجلد بسهولة مع نتائج غير معروفة.

جهاز تجفيف الأظافر

كانت دراسات سابقة قد أظهرت ارتباطا محدودا أو معدوما بين آلات تجفيف الأظافر وسرطان الجلد، وأظهرت دراسة جديدة على الجانب الجزيئي للأشياء بعض النتائج المقلقة.. حيث تشير نتائج التجربة إلى أن ضوء الأشعة فوق البنفسجية المنبعث من مصابيح الأظافر يمكن أن يتلف الحمض النووي لخلايا الإنسان والفئران بطرق مماثلة.

 وعندما تم وضع أطباق بترية من الفئران والخلايا البشرية داخل مجفف طلاء أظافر لمدة جلستين مدة كل منهما 20 دقيقة (مفصولة بساعة استراحة)، مات حوالي 20 إلى 30% من الخلايا.

ميليسا بيليانغ، وهي طبيبة أمراض جلدية كانت قد حذرت عام 2021 من أن الأشخاص الذين يزورون صالون الأظافر بشكل متكرر سيواجهون على الأرجح مخاطر أكبر، إذا كانت موجودة.. وإذا كان شخص ما يذهب عدة مرات في السنة، فمن المحتمل ألا يكون لديه الكثير ليقلق بشأنه. أما إذا كانوا يذهبون مرة كل أسبوعين، فقد يكون ذلك سببا للقلق.

ads