الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل عاصفة مكة المكرمة من علامات الساعة؟ أزهري يحسم الجدل

الخميس 24/أغسطس/2023 - 07:03 م
عاصفة مكة المكرمة
عاصفة مكة المكرمة

عاصفة مكة المكرمة، تعرضت مدينة مكة المكرمة لعاصفة شديدة، تسببت في صعوبة أداء المعتمرين للمناسك في المسجد الحرام، كما تساقطت الأشجار واللوحات الإعلانية بالمنطقة، وانتشر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة فيديوهات ظهر صاعقة وهي تضرب برج الساعة الشهير في مكة المكرمة.

 

عاصفة مكة المكرمة وعلامات الساعة

ونتيجة لانتشار فيديوهات عاصفة مكة المكرمة على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، بدأ البعض في الحديث عن أن تلك العواصف والصواعق تعد من علامات الساعة، ولكن آخرين ردوا بأن ذلك الكلام لا أساس له من الصحة، خاصة وأن تلك المشاهد تكررت من قبل، وليست الأولى.

من جانبه، ذكر الشيخ محمد حماد، من علماء الأزهر الشريف، أن الله قال في كتابه الكريم: هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ (12) وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ (13).

 

الرعد والبرق من آيات الله

وأضاف الشيخ محمد حماد، أن الرعد والبرق من آيات الله عز وجل، يرسلهما الله لينذر البشر على ما يرتكبونه من معاصي وذنوب ليرجعوا عنها، ولا يتمادوا فيما يرتكبونه، ولذلك فإنه على الإنسان أن يتعظ وياخذ العبرة ويرجع عما يفعل، خاصة عند رؤية تلك الآيات.

وعاد "حماد" ليقول إن ما حدث في مكة المكرمة من صاعقة أو عاصفة، وسقوط الأشجار وغيرها بسبب الهواء الشديد، وكذلك الصاعقة التي ضربت برج الساعة، لا يعد علامات الساعة كما يقول البعض، ولكنه إنذار للإنسان على ما يفعلونه من معاصي وآثام..

 

عاصفة مكة المكرمة تضرب المسجد الحرام

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقاطع فيديو لآثار عاصفة مكة المكرمة على الحرم الشريف، وتساقط الأمطار الغزير على الكعبة والمسجد الحرام، الذي كان فيه عدد كبير من المعتمرين والمصلين.
اقرأ أيضا..

 عاصفة مكة المكرمة | المعتمرون يتطايرون (فيديوهات مرعبة)

 

ads