الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

روتين المرأة الأربعينية للحفاظ على بشرة خالية من التجاعيد

الأحد 27/أغسطس/2023 - 01:08 ص
هير نيوز

تخشى المرأة في مرحلة الأربعين من العمر من ظهور علامات التقدم على بشرتها، حيث تظهر بأنها أكبر في العمر وهو ما يزعج أي امرأة، ولكن يمكنك اتباع روتين يومي للعناية ببشرتك حتى تحصلي على بشرة نقية ونضرة لا يظهر عليها علامات التقدم في العمر.


وإليك خطوات هامة للمرأة الأربعينية للحفاظ على بشرة خالية من التجاعيد: 



- غسول وجه طبيعي

تقع المرأة الأربعينية في خطأ كبير يتمثل في الإفراط في تنظيف الوجه، حيث يسبب ذلك في تجريد البشرة من العناصر اللازمة للحفاظ عليها في هذه المرحلة العمرية، خاصة لأن البشرة تحتاج مع التقدم في العمر، إلى إنتاج عناصر الترطيب الطبيعية في الجلد.

- حب الشباب 

يتسبب انخفاض مستويات الهرمونات في مرحلة الأربعين من العمر، وفي فترة ما قبل انقطاع الطمث في ظهور حب الشباب الهرموني لدى النساء، ولذلك من الضروري استخدام منتجات لعلاج حب الشباب للتخلص من مظهر الحبوب المزعج.

- سيروم مرطب

وضع سيروم مرطب من أهم الخطوات التي يجب تطبيقها على بشرتك في مرحلة الأربعين من العمر، ويمكنك تجربة تونر مائي ومرطب على بشرتك قبل وبعد وضع السيروم للترطيب، حيث يساعد ذلك على استعادة حيوية البشرة ويجعلها أكثر نضارة ومرونة. 

- استخدام مضادات الأكسدة

التعرض لأشعة الشمس والتلوث على المدى الطويل يسبب ظهور علامات التقدم في السن على البشرة، كما يؤدي إلى زيادة وجود الجزيئات غير المتوازنة على الطبقات السطحية لبشرة المرأة الأربعينية والتي يمكن أن تؤدي إلى سلسلة من التفاعلات الضارة ولذلك يجب عليك استخدام مضادات الأكسدة سواء كريم او منتجات طبيعية لإصلاح التلف في بشرتك.





ads
ads