السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب شهير يصدم أسما شريف منير بعد حلاقة شعرها: «ابحثي عن السبب» (فيديو)

السبت 26/أغسطس/2023 - 10:48 م
أسما شريف منير
أسما شريف منير

أسما شريف منير، قدم الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، نصيحة للفنانة أسما شريف منير، بعد انتشار صورها وتسببها في حالة شديدة من الجدل نتيجة لحلاقة شعرها بالكامل.

 

هاني الناظر يصدم أسما شريف منير

وقال الدكتور هاني الناظر، موجها نصيحته إلى أسما شريف منير: "حلاقة شعر الرأس مش هيتقل شعرك، أنصحك بالبحث عن السبب وعلاجه، وذلك خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج صالة التحرير المذاع على فضائية صدى البلد، مساء اليوم السبت.

 

حلاقة الشعر للبنات

وحذر أستاذ الأمراض الجلدية من أن حلاقة الشعر، وبشكل خاص عند البنات بهدف أن ينمو بصورة كثيفة أو غزيرة ليس علميا، وأوضح: "علاج الشعر لا بد أن يكون من خلال وصفة طبية، والحصول على العقاقير اللازمة لعلاج المشكلة الرئيسية".

ولفت هاني الناظر إلى أن تساقط الشعر من أعراض الإصابة بالغدة الدرقية، وأن أسباب تساقط الشعر متعددة ومنها: الوراثية، والمرضية، والنفسية، والمناعية.

 

أسباب تساقط الشعر


وأكمل الدكتور هاني الناظر حديثه: لا يوجد شيء في الدنيا اسمه أضحي بصحتي لأجله، وأن الأسباب النفسية تؤدي لتساقط الشعر بشكل مباشر، كما أن التوتر يؤدي إلى تساقط الشعر أيضا وظهور الشيخوخة المبكرة وزيادة التجاعيد على الوجه.



طرق علاج تساقط الشعر

أما عن سبل علاج تساقط الشعر، فنصح أستاذ الأمراض الجلدية بضرورة غسيل شعر الرأس 3 أو 4 مرات أسبوعيا في فصل الصيف، ومرتين في الشتاء، مع ضرورة النوم مبكرا لوقت كاف يوميا، إضافة إلى شرب المياه بشكل مناسب، واختيار الشامبو المناسب للرأس.

وحذر الدكتور هاني الناظر من خطورة استخدام كريمات فرد الشعر، وأكد أنها قد تشتمل على مواد مسرطنة.
صور صادمة لـ أسما شريف منير بعد حلاقة شعرها بالكامل «حررت نفسي»
 

ads