الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري أمراض نفسية: المرأة المستقلة أكثر عرضة للخيانة من زوجها

الأحد 27/أغسطس/2023 - 09:54 م
خيانة زوجية
خيانة زوجية


استضافت الإعلاميتان منى عبد الغني وإيمان عز الدين، الدكتور مدحت عبد الهادي، استشاري العلاقات النفسية والاجتماعية، وذلك في برنامجهم "الستات مبيعرفوش يكدبوا" والذي يعرض على قناة cbc، ودار الحوار حول هل الرجل يخاف من المرأة القوية المستقلة، وهل يتزوج منها أم لا، وما هي شروط الزواج الناجح ولماذا تتعرض السيدة المستقلة أحيانا للخيانة من قبل زوجها.


متى تكون ربة المنزل اندبيندنت؟

يرى الدكتور مدحت إن المرأة ليس شرطا أن تكون عاملة لكي تكون مستقلة "اندبيندنت" فقد تكون ربة منزل وتكون "اندبيندنت" في حالة إذا كان عندها دخل خاص بها، فالسيدة المستقلة لابد وأن تتوفر فيها 3 سمات، وهي: تعرف كيف تفكر بمفردها- تعرف تتصرف بمفرها- تعرف كيف تسعد نفسها- ولا تحتاج من يملي عليها قراراتها.

هل الرجل يفضل الزوجة المستقلة أم لا

وبسؤاله هل يفضل الرجل المرأة المستقلة أم لا قال "عبد الهادي" إن الرجل السوي هو من يقبل الزوجة المستقلة ويحترمها لأن دوره في الحياة هو أن يعمل من أجل أسرته وكونها امرأة مستقلة تعتمد على نفسها في شؤون حياتها لا يقلل من قيمته ولا يضره، كما وجه نصيحة للمرأة ألا تحاول أن تستغل ذلك وتقلل من شأن زوجها لأن هذا سيعود بالسلب على كلا الطرفين.


لماذا تتعرض السيدة المستقلة للخيانة من قبل زوجها

ذكر الدكتور مدحت عبد الهادي أن السيدة المستقلة دائما ما تتعرض للخيانة من قبل زوجها، وعندما نسألها عن مواصفات هذه السيدة نجدها أقل منها في كل شيء في الشكل والتعليم والمستوى الاجتماعي، ويرجع ذلك إلى أن الزوج لا يحصل على التقدير في منزله فيبحث عنه في مكان آخر.


متى يفشل الزواج

يرى دكتور مدحت أن الزواج يفشل في حالة أن كل طرف في العلاقة ينمو بمفرده ويشكل حياته بعيدا عن الآخر ولكي ينجح الزواج لابد أن نأخذ في الاعتبار عدة نقاط، هي: علاقة كل من الطرفين بعائلة الآخر- الاختلاف بحدود- يعرفوا كيفية التواصل مع بعضهم- أن تضيف العلاقة الحميمية لهم السعادة- أن يكون لكلا الطرفين زمة مالية واضحة.

ads