الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قصة مطلقة تزوجت في منتصف العمر دون علم ابنها «هل يجوز؟»

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 04:28 م
هير نيوز

هناك قصص حب لمطلقات أو أرامل تأتي في منتصف العمر، وللأسف تلقى هجومًا وتساؤلات من الأبناء والمحيطين، مثل لماذا بعد هذا العمر قد تقبل المرأة على الزواج؟..

نبيلة فى العقد الرابع من عمرها عاشت سنوات طويلة بعد الانفصال، قامت خلالها بدور الأب والأم معاً متحملة مسئولية ابنها كاملة، متناسية أى احتياج عاطفى ووجود شريك معها يقاسمها همومها ويمنحها مشاعر الاهتمام والحب، حتى وصل ابنها إلى المرحلة الجامعية، وهى الأخرى وصلت لمرحلة متقدمة من العمر، ولكن كأن الأيام حاولت تعويضها عن سنوات طويلة كانت ترفض فيها أى فرصة للارتباط.



قررت نبيلة الزواج بعدما جمعتها مشاعر الحب مع رجل أرمل من أقاربها، حاولت التمسك بقرارها فى رفض الارتباط مجددًا، لكن شعورها بالحب تجاهه كان وراء موافقتها على الزواج ولكن فى السر، لأنها غير قادرة على مواجهة ابنها بقرار الزواج.

ذلك الأمر جعلها تعيش ظروفاً قاسية، كانت تسرق الوقت للتواجد مع زوجها وتتجنب أى ظهور معه فى الأماكن العامة، حتى علم ابنها بالأمر وحدثت بينهما مواجهة أنكر فيها أحقيتها فى الزواج بعد هذا العمر، فى حين أنها ترى قدرتها على موازنة الأمور بين زوجها وابنها.

وأن لها الحق فى أن تلبى احتياجها العاطفى بعد سنوات من الوحدة ولكن الابن قرر معاقبتها بتركها والعيش مع والده، إلى أن غلبه الحنين إليها وتدارك الأمر بعد فترة تأثرت فيها نفسيًا بسبب فراقه.

هل يجوز أن تتزوج المرأة دون علم أبنائها؟


تلقت دار الإفتاء المصرية سؤالا مضمونه: "هل يجوز للمرأة المنفصلة أو الأرملة أن تتزوج دون علم أبنائها لأنهم لا يوافقون على ذلك؟".
 
وقال الدكتور أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية ردا على السؤال "نعم يجوز أن تتزوج دون علم أبنائها".



وأشار أحمد ممدوح أمين الفتوى خلال فيديو عبر قناة دار الإفتاء على يوتيوب إلى أن موافقة الأبناء على زوجها ليس ضروريا ولكن المهم أن تتزوج شخصا محترما.

اقرأ أيضا..


 

ads
ads