الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتعاملين مع الزوج النرجسي كثير الانتقاد؟

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 08:46 م
الزوج النرجسي
الزوج النرجسي

النقد هو أحد أسوأ طرق التعامل بين الزوجين، وهو إلى حد بعيد أكثر الأمور السيئة التي يمكن أن تتعرض لها المرأة في العلاقة، حيث يتبع هذه الطريقة الزوج النرجسي تجاه زوجته حتى يفقدها ثقتها بنفسها ويهاجمها ويجعلها تشعر بالحزن.

كيفية التعامل مع الزوج النرجسي

تتعرض الكثير من النساء أحيانا لتركيز الزوج على عيوبها  فقط، حيث ينتقدها ويلقي باللوم عليها في الكثير من الأشياء، فكيف يمكنك التعامل مع هذا الرجل الرنجسي وتدافعي عن نفسك أمامه دون أن تفقدي ثقتك بنفسك؟



أشار موقع "marriage" الأمريكي، إلى بعض الخطوات التي يمكنك تنفيذها حتى تستطيع التعامل مع شريكك الذي ينتقد بشكل دائم، ومنها: 

- تحدثي معه 

عندما يبدو أن زوجك في مزاج جيد، اجلسي وتحدثي معه حول حقيقة أنك تشعر بالتقليل من شأنك عندما يتحدث معك، ويمكنك أيضًا الإشارة إلى حالات محددة يفعلها وتؤذيك ربما يفعل ذلك بدون قصد أو معرفة أن أسلوبه سوف يزعجك.

عند إجراء هذه المحادثة، من المفيد أن تتمكن من مناقشة ما تشعر به بالضبط ولماذا تشعر به. أخيرًا اختتمي حديثك بطلب أو توصية حول كيفية تصرفه معك بعد ذلك.

 

- ضعي شكل العلاقة 

عندما تضعي حدود وشكل للمعاملة التي تريدها من زوجك بعد ذلك، فإنك لا تشكي ببساطة من المشكلة فقط أنت تقدم أيضًا حلاً، مما يجعل زوجك أكثر تقبلاً لما تقوله.






- تأكدي من عدم وجود مشاكل لديه

قد يكون من المفيد أيضًا أن تسألي زوجك عما إذا كان هناك أي شيء يزعجه. قد تسأليه عما إذا كان يشعر بالتوتر في العمل، أو يشعر بالقلق، أو إذا كنت قد فعلت شيئًا يؤذيه أو يجعله يشعر بعدم الراحة في علاقته معك.


- الذهاب لخبير علاقات زوجية

 إذا لم تسير المحادثة مع شريكك بشكل جيد، أو لم يكن متقبلًا لإجراء تغييرات، فقد تفكر في الذهاب لمتخصص في العلاقات الزوجية لمساعدتك على تعلم طرق أفضل للتواصل مع بعضكما البعض.

ولكن إذا كان زوجك رافضاً الذهاب إلى استشاري لمساعدته، فقد تفكري في الحصول على استشارة فردية لمساعدتك على التأقلم وتحديد أفضل طريقة للتعامل.


  
  

ads