الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يمكنك تعزيز مناعة طفلك مع اقتراب موسم عودة الدراسة؟

الخميس 31/أغسطس/2023 - 09:07 م
تعزيز مناعة الطفل
تعزيز مناعة الطفل

مع اقتراب موسم الدراسة يكون الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية، نتيجة الذهاب للمدرسة والتعامل مع الأطفال الآخرين والمعلمون وغيرهم خلال فترة الدراسة، فإذا كان يحمل أحدهم مرض سوف تتم انتشار العدوى، ولكن تعمل المناعة القوية على حماية بعض الأطفال من الإصابة بالأمراض المعدية.

ويمكنك مع اقتراب الدراسة تعزيز مناعة طفلك وتقويتها من خلال نظام حياة صحي وتناول أطعمة تعزز المناعة، حتى تكوني مطمئنة على طفلك عند ذهابه إلى المدرسة.

وإليك أهم الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لحماية طفلك من الأمراض المعدية خلال موسم الدراسة: 




- الحصول على نوم كافي

يحتاج طفلك للنوم بشكل جيد ولعدد ساعات كافية حتى ينمو بشكل صحي من الناحية الجسدية والعقلية، ولكن يجب عليك الحفاظ على أن ينام طفلك مبكرًا في الليل، ويستيقظ مبكرا حتى يمكنك الحفاظ على عادات نومه وتعزيز مناعته.

- ممارسة الرياضة

ممارسة أي نوع من الرياضة يكون شيء جيد لصحته ومناعته ويحميه من الإصابة بالسمنة كما يكون للرياضة مفعول السحر لتقوية مناعة الأطفال والكبار ويعزز صحتهم النفسية أيضاً.

- التغذية الصحية

تساعد التغذية الصحية على نمو وتطور الطفل بأفضل شكل، كما يؤثر الطعام الصحي على جهاز المناعة للطفل، خاصة عند تناول أطعمة معينة تساعد على منح جسمه العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، ولكن مع ضرورة منع الطفل من تناول الطعام الجاهز والأطعمة الغنية بالسكر. وبدلا من ذلك تناول الخضروات والفواكه المفيدة للجسم.



- تناول المكملات المناسبة

تقديم المكملات الغذائية لطفلك شيء هام لمنحه الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمه ولا يحصل عليها بشكل كافي من الطعام، كما تساعد العناصر الداعمة للمناعة بشكل كبير على تقوية مناعة الأطفال.




ads