الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تقرير يكشف رغبة نساء السعودية في الزواج من مصريين لهذا السبب

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 01:43 م
هير نيوز

زادت في الفترة الأخيرة، على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من المنشورات التي تؤكد أن النساء السعوديات يبدين رغبة في الزواج من الرجال الأجانب.

وكشف تقرير سعودي محلي عن انتشار هذا الاتجاه وأن الرجال المصريين يتصدرون قائمة الأكثر تفضيلاً لدى النساء السعوديات.



وعلى سبيل المثال، أدلت زهرة المعبي، حاصلة على دكتوراه في الصحة النفسية والأسرية، بتصريح يؤيد بشدة فكرة زواج النساء السعوديات من شركاء أجانب من جنسيات مختلفة مثل المصريين واللبنانيين جاء ذلك عقب صدور التشريعات المتنوعة التي تؤيد المرأة السعودية في حالة انفصالها عن شريك أجنبي.

لماذا تتزوج السعودية من أجنبي


ترجع أسباب اهتمام السعوديات بالزواج من أجانب إلى عدة عوامل، ومنها تشير الدكتورة زهرة المعبي إلى أن الرجل السعودي لا يعامل النساء بنفس الطريقة التي تلقى عناية منها عند الزواج من رجال أجانب تجد المرأة نفسها عادة تتلقى معاملة أفضل من الأجنبي حيث يكون هو دائم الاهتمام برغباتها ويعاملها بلطف كما يمنحها هذا الزواج السيطرة على إقامة الشريك في المملكة ومن جهة أخرى، تعكس هذه الخطوة أيضًا الدور المتنامي للمرأة السعودية في اختيار شريك حياتها.



أسباب نجاح زواج نساء السعودية من الأجانب


بشأن أسباب نجاح زواج السعوديات من أجانب، أوضحت الدكتورة زهرة المعبي أن هناك عدة شروط يجب توافرها لتحقيق نجاح هذا الزواج، منها اختيار شريك مناسب يتمتع بجميع الصفات التي تضمن الاستقرار وتحقيق السعادة.

وأشارت إلى أن من المهم أن يكون الزوج الأجنبي ذو مؤهلات تؤمن الاستدامة المالية والاستقرار العائلي، ومن المفضل أن يكون حاصلًا على منصب مهم ومقتدر مادياً.

اقرأ أيضا..

ads