الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أمراض نفسية دمرت سفاح الجيزة أبرزها الاضطراب الوهمي والصرع

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 09:31 م
أحمد فهمي في سفاح
أحمد فهمي في سفاح الجيزة

مسلسل سفاح الجيزة، من نوعية المسلسلات التي ترصد قضية القتلة المتسلسلين ومشاكلهم الاجتماعية والنفسية وبعد النجاح الكبير الذي حققه العمل الدرامي الذي يجسد قصة السفاح "قذافي فراج عبد العاطي" المعروف إعلاميًا بلقب "سفاح الجيزة"، يطرح السؤال نفسه على أذهان الجميع "هل هذا الرجل كان مصاب بمرض نفسي؟".

وفقًا لتعريفات أعراض الأمراض النفسية سنحاول رصد بعض الأمراض النفسية المحتمل إصابة سفاح الجيزة بها، وفقا لما ذكره الدكتور هشام بحري، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام"، المذاع على قناة Ten.

اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع



ذكر دكتور هشام بحري، أن اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع هو مرض نفسي، يجعل الشخص ناقما على حياته وأسرته ومجتمعه وغير راضي عن حياته، وتظهر أعراض هذا المرض في صورة سلوكيات عنيفة وعدوانية على من حوله وخاصة المقربين منه للتقليل من حدة الغضب التي يشعر بها. 

وغالبا ما نجد الشخص الذي يعاني من هذا المرض يتلاعب بحقوق الآخرين، ولا يشعر بالندم على أفعاله الخاطئة، ونجده دائما ما يلقي اللوم على الآخرين، ولا يستطيع التحكم في غضبه، أو أن يبني علاقات اجتماعية مع الناس لفترة طويلة

الاضطراب الوهمي


ذكر أستاذ الطب النفسي أن مريض الاضطراب النفسي يستطيع التعامل في الحياه اليومية بشكل سليم مع المحيطين به، لذلك فهو يعتبر من أكثر الأمراض النفسية خطورة نتيجة لصعوبة اكتشافه.

ينقسم الاضطراب الوهمي إلى عدة أقسام نذكرها فيما يلي بحسب ما ذكره موقع "Cleveland Clinic" منها: اضطراب العظمة، اضطراب الشهوانية، اضطراب الاضطهاد، الاضطراب الجسدي، الاضطراب المختلط.

اضطراب الصرع


وفقا لما ذكره موقع Mayo Clinic، أن الصرع هو نشاط كهربائي يحدث داخل الدماغ، ولذلك فإن المريض المصاب بهذا الاضطراب قد تطرأ على سلوكياته العديد من التصرفات التي تثير الشبهة والقلق، ويجب على هؤلاء المرضى الإقلاع عن التدخين وشرب الكحوليات وتعاطي المخدرات.



ads
ads