الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسباب لزيادة الخلافات الزوجية في السنوات الأولى «فتش عن الأهل»

السبت 02/سبتمبر/2023 - 08:36 م
خلافات
خلافات

أكثر المقبلين على الزواج أن السنوات الأولى من الزواج ستكون خالية من الخلافات، مليئة بالذكريات السعيدة فقط، فشرارة الحب لازالت متوهجة ولم يعرف الملل طريقًا لعلاقتهما، ولكن هذا على خلاف الحقيقة، فسنوات الزواج الأولى تحمل كثيرًا من التحديات أمام الزوج والزوجة، فاختلاف طبائعهما سيشكل عائقَا أمام عدم نشوب خلافات بينهما.. 

ويتسائل الكثيرون عن الأسباب التي تجعل السنوات الأولى من الزواج مجال كبير لنشوب الخلافات الزوجية. لذا سنقدم لكم أهم الأسباب.



عائلة الزوج والزوجة

لا شك أن طبع أهل الزوج يختلف كثيرًا عن أهل الزوجة، فلكل عائلة معتقداتها الخاصة، والتي تختلف عن العائلة الأخرى لا محالة، وكذلك طريقة تربية الزوج تختلف عن الزوجة، وهذا الأمر يتسبب في نشوب الكثير من الخلافات في بداية الزواج، حتى بتقبل كل منهما طبع الطرف الآخر.

تغير مفهوم الحرية

تمتلك المرأة وقتها كامل قبل الزواج، وكذلك الزوج، ولكن بعد الزواج يختلف الأمر كثيرًا فالخروج للتنزه أو السفر مع الأصدقاء أو الأقارب لم يعد ملك الشخص بمفرده، بل ينبغي مراعاة الطرف الآخر وأخذ رأية مما يتسبب في نشوب الخلافات في كثير من الأحيان.


الماديات

بعد الزواج يقع على الزوج مسئولية  تحمل نفقات المنزل بعد أن كان يقوم بصرف راتبه على الملابس والأجهزة الشخصية وخروجات الأصدقاء، هذا يشكل عبئًا شديدًا عليه وتحديًا جديدًا، أما الزوجة ستقع أمام نوع آخر من التحدي، وضع ميزانية للمنزل وميزانية لنفسها وكيف ستطلب من الزوج مصروفها، الخلافات التي تحدث على الأمور المالية في السنة الأولى من أكثر الخلافات خطورة، ففي الغالب يسيء أحد الطرفين فهم الآخر، لذا اهتمي كثيرًا بحل الخلافات المالية بهدوء.

ارتفاع سقف التوقعات

إن التوقعات التي يفكر كل طرف أنه سيحصل عليها من شريك حياته هي السبب الرئيسي للخلافات الزوجية في سنين الزواج الأولى، فلكل طرف شخصية مستقلة ومختلفة عن الطرف الآخر، فمن الضروري على كل طرف ألا يُبالغ في التوقعات.





ads
ads