الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

روتين التخلص من تعرق الوجه في 3 خطوات

السبت 02/سبتمبر/2023 - 05:51 ص
حلول لتقليل تعرق
حلول لتقليل تعرق الوجه

يقوم الجسم بعملية التعرق من أجل تخليص الجسم من السموم ويعمل على ضبط حرارة الجسم، ولكن كثرة التعرق من الأمور المزعجة على المظهر الخارجي بالإضافة إلى أن رائحة العرق تكون مزعجة وتسبب القلق للشخص وللمحيطين به.

نستعرض في هذا التقرير أسباب التعرق وحلول للتخلص من التعرق الذائد

أساب التعرق



يرجع التعرق لأسباب عديدة منها أسباب خارجية تتعلق بحرارة الجو والتعرض لضوء الشمس المباشر، أو التعرق نتيجة ممارسة الرياضة، أو القيام بمجهود سواء في المنزل أو العمل.

بينما يمكن أن يتعرق الشخص نتيجة التعرض للقلق والتوتر والتعرض للمواقف المحرجة، مما يدفع الغدد المسؤولة عن إفراز العرق لإفراز المزيد من العرق خاصة في منطقة الوجه.

يحدث التعرق نتيجة زيادة الوزن، أو وجود خلل في الغدد التي تفرز العرق، وقد يحدث التعرق نتيجة خلل في الهرمونات.

حلول للتقليل من تعرق الوجه


الاهتمام بالتنظيف الجيد للوجه

أولى الخطوات لتقليل التعرق هو الاهتمام م بالتنظيف الجيد للبشرة صباحا ومساءا بالإضافة إلى استخدام صابون مرطب وناعم على البشرة، وبعد تنظيف البشرة بالصابون يجب تنشيفها بلطف.

استخدام كريمات مرطبة

تعمل الكريمات المرطبة والمناسبة للبشرة على التقليل من حدة التعرق ولكن يجب اختياره بحيث لا يمثل ثقل على البشرة، بالإضافة إلى أنه ينصح بعمل قناع من الطيب مرة واحدة أسبوعيا

تجنب الأطعمة المبتلة

تلعب التغذية السليمة واختيار نوعية الأطعمة دورا هام في التقليل من التعرق وذلك من خلال تجنّب تناول الأطعمة الغنيّة بالتوابل، والامتناع عن التدخين و شرب القهوة بمعدل طبيعي لأن الإفراط فيها يعمل على تنشيط عمل غدد التعرّق. وكذلك يُنصح أيضاً بشرب ما يكفي من الماء للحفاظ على توازن حرارة الجسم وممارسة تمارين التي تعمل على تنظيم التنفس مثل اليوجا التي تعمل على التقليل من التوتر.






ads