الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التعرق المفرط ناقوس خطر للنساء ودليل على الإصابة بأربعة أمراض

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 09:24 م
التعرق المفرط هير
التعرق المفرط هير نيوز

تعاني النساء خلال فصل الصيف والطقس الحار من كثرة التعرق، حيث تعتبر أمر طبيعي بسبب درجات الحرارة المرتفعة، ولكن يحذر الأطباء أحيانا من التعرق المفرط لدى بعض الأشخاص عن غيرهم نظراً لأنه يكون علامة على الإصابة بمرض خطير.

أشار موقع "insider" إلى بعض الحالات التي تدل على الإصابة بمشكلة صحية ينتج عنها التعرق المفرط، وإليك أبرزها:

كثرة التعرق ناقوس خطر للنساء




1- خلل في الغدد

يمكن أن يصاحب التعرق المفرط نزول سريع في الوزن بدون أسباب وفي تلك الحالة يدل التعرق على وجود مشكلة صحية بالغدة الدرقية، وغالبًا ما تكون فرط نشاط بها، او بسبب الإصابة بالسرطان في الغدة.


2- الإجهاد والصغط النفسي 

أحيانا ترتبط حالات التعرق المفرط بالإصابة بالاجهاد والضغط النفسي، خاصة عند الشعور بالذعر المبالغ به والشعور بالضغط فيكون من الضروري استشارة الطبيب للاطمئنان على صحتك الجسدية والنفسية.

3- آثار جانبية لبعض الأدوية

يمكن أن يكون التعرق المفرط علامة على تناول ادوية جديدة عليك، حيث يكون ذلك من الاثار الجانبية لبعض الأدوية النفسية وبعض الأدوية الأخرى.


4- انخفاض السكر في الدم 

تعتبر بعض حالات التعرق المفرط نتيجة على الإصابة بانخفاض السكر في الدم، خاصة إذا كان ذلك مصاحب له دوار، فتكون تلك أعراض تحتاج الذهاب إلى الطبيب.

الاستحمام ليلًا يقي من التعرق المفرط


تبحث الكثير من الفتيات والنساء عن طريقة للتخلص من التعرق المفرط وخاصة بعد يوم عمل طويل، وهنا يأتي الحل في الاستحمام بالمساء حيث ينصح الأطباء بقضاء من 5 إلى 15 دقيقة تحت الماء البارد قبل النوم.

يمنحك الحمام النهاري انتعاشًا ونشاطًا لبدء يومك، لكن الاستحمام الليلي يساعد جسمك على مقاومة مشكلة فرط التعرق، وما يترتب عليها من روائح كريهة؛ لأن الاستحمام بالماء البارد قبل النوم يقلل من حدة التعرق أثناء النوم، وهي مشكلة يعاني منها كثيرون.








ads