الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قرعة دوري السوبر الإفريقي: هل تتكرر مواجهة الأهلي والزمالك بعد استبعاد بترو أتليتكو؟

السبت 02/سبتمبر/2023 - 10:42 م
الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

كشفت قرعة النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الأفريقي التي أقيمت منذ قليل في القاهرة، عن مواجهات النادي الأهلي ممثل مصر في البطولة وطريقه حتى النهائي.

ويواجه الأهلي سيمبا التنزاني في الدور الأول من بطولة دوري السوبر الأفريقي، وعند فوزه على سيمبا ذهابا في تنزانيا يوم 20 أكتوبر وإيابا في مصر يوم 24 من نفس الشهر، سيلعب الأهلي مع الفائز من مباراة صن داونز وبترو أتليتكو الأنجولي في نصف النهائي.

 

نتيجة قرعة دوري السوبر الأفريقي

الترجي × مازيمبي

الوداد × إنييمبا

صن داونز × بيترو أتلتيكو

الأهلي × سيمبا




دوري السوبر الافريقي

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف أن بطولة دوري السوبر الأفريقي الجديدة، أطلق عليها اسم دوري أفريقيا لكرة القدم African Football League، والتي تنظم بالشراكة بين الكاف وبين الاتحاد الدولي فيفا.

النسخة الأولى من دوري السوبر الأفريقي

وفي النسخة الأولى من دوري السوبر الأفريقي، يمثل أندية منطقة الشمال الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد المغربي، بينما يمثل المنطقة الوسطى الغربية كل من إنييمبا النيجيري وتي بي مازيمبي الكونغولي، أما منطقة الجنوب الشرقي فيمثلها ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي وأتلتيكو بتروليوس لواندا الأنجولي وسيمبا التنزاني.

وتلعب منافسات النسخة الأولى من دوري السوبر الإفريقي على مدى أربعة أسابيع، وستبدأ بحفل الافتتاح والمباراة الأولى في 20 أكتوبر 2023 في العاصمة التنزانية دار السلام، بينما تلعب مباريات نصف النهائي لدورى أفريقيا لكرة القدم في الفترة بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر، أما المباريات النهائية التي ستحدد الفائز ببطولة دوري السوبر الأفريقي في المسابقة يومي 5 و11 نوفمبر 2023.

 
 

إيقاف بترو أتليتكو

وفي مفاجأة قد تقلب موازين بطولة دوري السوبر الأفريقي، أعلن نادي بترو أتلتيكو الأنجولي، أن الاتحاد الأنجولي لكرة القدم، قرر إيقافه عن ممارسة جميع أنشطة كرة القدم، لمدة عامين.

وقال نادي بترو أتلتيكو الأنجولي، في بيان رسمي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه وصل إليه خطابا من الاتحاد الأنجولي بتاريخ 31 أغسطس الماضي، لإعلانه بإيقافه عن ممارسة جميع أنشطة كرة القدم، لمدة عامين.

وبترو أتلتيكو الأنجولي أحد الأندية المشاركة في بطولة دوري السوبر الإفريقي، والذي حددت القرعة انه سيلتقي صن داونز الجنوب الإفريقي، وفي حالة فوزه يلتقي الفائز من الأهلي وسيمبا.

هل يشارك الزمالك في دوري السوبر الإفريقي؟

وفي حالة عدة حل مشكلة نادي بترو أتلتيكو الأنجولي، من المنتظر أن يستبعده الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف من دوري السوبر الأفريقي، مع ترشيح ناد آخر بدلا منه، ويأتي الزمالك المصري والرجاء المغربي في مقدمة الأندية المرشحة للمشاركة بديلا عن النادي الأنجولي، ولكن هذا الاحتمال يواجه عقبة، وهي أن لوائح دوري أفريقيا لكرة القدم African Football League تمنع السماح بمشاركة فريقين من دولة واحدة في البطولة.

وفي حال اختيار الزمالك للمشاركة في دوري السوبر الإفريقي، بديلا عن بترو أتليتكو الأنجولي، سيكون الفارس الأبيض على طريق مواجهة منتظرة وملتهبة مع المارد الأحمر.
 

ads