السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل إصدار تطبيق على المحمول لتلقي شكاوى حقوق الإنسان

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 05:55 م
المجلس القومي لحقوق
المجلس القومي لحقوق الانسان

أعلن اليوم الأحد المجلس القومي لحقوق الإنسان تقريره السنوي عن حالة حقوق الإنسان في مصر وناقش المجلس العديد من الموضوعات التي تتعلق بهذا الشأن بالإضافة للتطرق لشكاوي المواطنين وجهود المجلس في التعامل معها وذلك بحضور السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب رئيس المجلس وأعضاء المجلس.

 



وأشار الكاتب الصحفي محمود بسيوني عضو المجلس القومي لحقوق الأنسان إلى أن المجلس قرر إطلاق تطبيق على الهاتف المحمول لتلقي شكاوى المواطنين وذلك في نطاق حرص المجلس على التفاعل مع المواطنين في الداخل والخارج.

 

وأوضح بسيوني أن المجلس يعمل على تطوير منظومة الشكاوي وأن المجلس لدية أكثر من آلية لتلقي الشكاوي ذلك بالإضافة إلى مكاتب متنقلة تتجول في المحافظات تلقي الشكاوي من المواطنين والاستماع لطلباتهم وتوعيتهم بحقوقهم وكيفية مطالبتها بشكل قانوني.

 



وأكد بسيوني أن كل الطلبات التي يتاقلموا من المواطنين يتم التعامل معها بشكل احترافي ومصداقية حتى لو لم تكن من اختصاص المجلس فيتم عرضها على منظمات المجتمع المدني.

 

العفو الرئاسي عن النشطاء

 



ورحب المجلس بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن العفو الرئاسي عن عدد من النشطاء الصادر ضدهم أحكام قضائية من بينهم الباحث الأكاديمي باتريك ذكي والمحامي الحقوقي محمد الباقر بموجب الصلاحيات الممنوحة من رئيس الجمهورية وفقا للدستور.

 

صفحة جديدة مع القوى السياسية

 

وأعرب المجلس القومي لحقوق الأنسان بتلك الخطوة التي تؤكد عزم القيادة السياسية بالنهوض بحقوق الأنسان بالبلاد ومن بينها قضية الحبس بالاحتياطي وتهيئة المجتمع المصري لمزيد من الانفتاح السياسي وحرية الرأي.

 

وما قامت به القوى السياسية من إفراجات متتالية عن النشطاء يؤكد عن إرادة حقيقية لفتح صفحة جديدة مع القوى السياسية تقوم على حرية الرأي والتعبير.

 

 



..اقرأ أيضا

هنا الزاهد توجه رسالة إلى أحمد فهمي بشأن «سفاح الجيزة»

ads