الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة صادمة: ممارسة هذا النوع من الرياضة تصيبك بسرطان الجلد!

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 08:44 م
رياضة تسبب سرطان
رياضة تسبب سرطان الجلد

كشفت دراسة أسترالية حديثة عن تأثير خطير لممارسة رياضة الجولف على الأشخاص، حيث يمكن أن تكون سبب في الإصابة بسرطان الجلد.

رياضة تسبب الإصابة بسرطان الجلد

وقال الباحثون في الدراسة، إن أكثر من ربع لاعبي الجولف أصيبوا بسرطان الجلد في مرحلة ما من حياتهم، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.



وأشارت الدراسة بعد معرفة عوامل الخطر الأخرى، مثل العمر والجنس وحالة التدخين، إلى أن احتمال تشخيص لاعبي الجولف بسرطان الجلد يكون أكثر بمرتين ونصف من الأشخاص الآخرون.

ووجدت الدراسة أن التعرض المفرط للشمس وعدم التحصن بما يكفي بواقي الشمس، يكون أكبر سبب في ارتفاع خطر إصابة اللاعبين بالسرطان.

وقال الباحثون من جامعة جنوب أستراليا في أديلايد، إن نتائج الدراسة كانت بعد استطلاع عبر الإنترنت شمل 336 لاعبًا بدأ في عام 2018، وتم تضمين الأشخاص الذين لعبوا الجولف مرة واحدة على الأقل في الشهر.

لاعبي الجولف وسرطان الجلد



وأجرى الباحثون ،مقارنة ردود اللاعبين بالمعلومات الصحية لما يقرب من 16000 أسترالي من عامة الناس الذين شاركوا في المسح الصحي الأسترالي، والذي يتم كل أربع سنوات.

وكشفت النتائج إصابة حوالي 27 في المائة من المشاركين في لعبة الجولف بسرطان الجلد، مقارنة بسبعة في المائة من عامة السكان.

وكان اللاعبون الأستراليون، أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد بمقدار 2.4 مرة مقارنة بأقرانهم الذين لا يمارسون الجولف.



وقال براد ستينر، مؤلف الدراسة الرئيسي، إنه من المحتمل أن يكون لاعبو الجولف الأكبر سنًا قد تعرضوا لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة قبل أن يبدأوا في لعب الجولف وهم يعانون الآن فقط من التأثير.

وكشف فريق الدراسة، أنه لم يتم جمع بيانات تتعلق بالمستويات الفعلية للتعرض للأشعة فوق البنفسجية (UVR). ومع ذلك، أشار ستينر، إلى إن التعرض للأشعة فوق البنفسجية يكون سبب أساسي للإصابة بسرطان الجلد.





ads