السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الزوجة من حقها تضرب زوجها لو مسمعش كلامها» فتوى سعاد صالح الباطلة

الإثنين 04/سبتمبر/2023 - 10:27 م
الدكتورة سعاد صالح
الدكتورة سعاد صالح

تعودت الدكتورة سعاد صالح لإطلاق العديد من التصريحات والفتاوى الباطلة والمفبركة على لسانها كان آخرها تصميم انتشر بشكل كبير وعليه لوجو اليوم السابع مكتوب فيه" سعاد صالح: "الزوجة من حقها تضرب زوجها لو مسمعش كلامها".



انتشرت فتوى باطلة خلال الساعات الماضية منسوبة إلى الدكتورة سعاد صالح" أستاذة الفقه المقارن بجامعة الأزهر، مضمون هذه الفتوى أن الزوجة من حقها ضرب زوجها لو مسمعش كلامها.

تفاصيل الفتوي

هذا التصريح المفبرك انتشر بشكل كبير بالتزامن مع ظهر الدكتورة سعاد في برنامج "بالأصول " والذي يذاع على قناة الشمس مع الكاتب عدلي نعمان وكانت الحلقة حول العلاقة بين الزوج والزوجة من خلال منظور الشريعة الإسلامية.

ودار النقاش في الحلقة حول إنه لا يجب على المرأة أن تقوم بالأعمال المنزلية، وإنما تتفرغ لتربية الأبناء، وتلبية طلبات الزوج. ويستحب للمرأة أن تحضر الأكل لأولادها ولزوجها.


كما خلت الحلقة تماما من هذا التصريح المنتشر، وإنما كان حديثها يدور حول التعليق على الفيديو الذي انتشر عبر السوشيال ميديا لكلمة نقيبة أطباء القاهرة، الدكتورة شيرين غالب، في حفل تخرج إحدى دفعات طالبات كلية طب جامعة الأزهر، ومطالبتهم بجعل الأولوية لأسرتهم وتربية أولادهم عن العمل، وطرح رؤيتها لكيفية التعامل بين الأزواج.

علاوة على أن هذه الفتوى المفبركة انتشرت بالتزامن مع التريند المنتشر حاليا حول #الزوجة_غير_ملزمة. ومن خلال البحث والتحري تبين أن هذه الفتوى مفبركة ومنسوبة إلى أستاذة الفقه المقارن، وليست المرة الأولى التي تتعرض فيها الدكتورة سعاد صالح لتصريحات مفبركة على لسانها.


فتاوى سابقة للدكتورة سعاد صالح

يذكر أن أستاذة الفقه المقارن كانت قد ظهرت في أحد البرامج التليفزيونية وسرحت أن الطلاق الشفهي لا يقع إلا بوجود شاهد وقد أحدثت هذه الفتوى ضحة كبيرة وقتها على وسائل التواصل الاجتماعي.


ads