الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول رد من طليقة توفيق عكاشة بعد صدور 6 أحكام نفقة ضده

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 12:57 ص
توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

عقبت الإعلامية رضا الكرداوي طليقة الإعلامي توفيق عكاشة بمداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" والذي يقدمه سيد علي، على صدور 6 أحكام نفقة ضده قائلة: "جمعني حوار بطليقي توفيق عكاشة أمس وقلت له أنأى بك إنك تتحبس في نفقة، عيب تتحبس في حاجة تانية تبقى شيك شوية".


الأحكام الصادرة ضد توفيق عكاشة

وأضافت رضا الكردي، أنه لا تعليق على أحكام القضاء وأن هناك 6 أحكام قضائية صادرة تطارد طليقها توفيق عكاشة: "له مني كل التقدير والاحترام".

وأوضحت رضا الكردي، أن قضايا النفقة كثيرة ومتعددة في مصر بحسب التقرير الذي أصدرته وزارة العدل، حيث تتم حالة طلاق كل دقيقة ونصف، وأن هناك العديد من قضايا النفقة في المحاكم ولكنها مازالت معلق لم يتم حلها.



وأستطردت حديثها ثائلة: "بدلا من إشغال الداخلية بتنفيذ الأحكام الخاصة بالنفقة وهي أحكام اجتماعية أناشد وزير الداخلية بأن يتم إدراج تلك الأحكام علي السيستم الخاص بوزارتي العدل والداخلية ويتم تنفيذ قرار مجلس الوزراء بمنع الشخص الصادر ضده أحكام نفقة من الاستفادة بالخدمات الحكومية. 

موضحة بأن هذا سيؤدي إلى عملية ردع مستقبلية وذلك بدلا من إشغال الداخلية بتنفيذ الأحكام الخاصة بالنفقة وهي أحكام اجتماعية، خاصة وأن ملايين المطلقات تعاني من تفكير طليقها واطمئنانه إلى أن أحكام القانون الخاصة بالنفقة من الصعب تطبيقه.

كما أوضحت أن قانون الأحوال الشخصية من الصعب أن يتم تغيره لأنه يتعلق بالعديد من الأمور التى تخص الرجل والمرأة.




ads
ads