الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طفل كفيف معجزة يحفظ القرآن بأرقام الصفحات والآيات

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 03:28 م
الطفل أحمد سسلامة
الطفل أحمد سسلامة العشري

استضافت الإعلامية ريهام سعيد الطفل المعجزة محمد سلامة العشري، من محافظة البحيرة، الذي استطاع أن يحفظ القرآن كاملا بأرقام الصفحات والآيات، وقد ضرب لنا محمد مثال حيا على الإرادة القوية والقدرة على تحدي الصعاب حيث لم يمنعه فقدان بصره من حفظ القرآن كاملا عن ظهر قلب.

وكانت ريهام تقول له اسم السورة فيقول لك رقمها في المصحف وتسأله عن رقم آية معينة بيقوم بترتيلها بدون تردد.



أمنية محمد سلامه العشري

قال الطفل محمد سلامه إنه يتمنى مقابلة شيخ الأزهر والرئيس عبد الفتاح السيسي، كما تمنى أن يكبر ويكون مثل الشيخ محمد متولي الشعراوي، ويستطيع تفسير القرآن الكريم.

روشتة محمد لحفظ القرآن الكريم


أوضح  محمد أنه بدأ حفظ كتاب الله، وهو في عمر الثالثة والنصف، ثم أتم الحفظ في سن السادسة من عمره، على يد شيخيه نصر عبد المعطى الصعيدي، ومحمد السيد موسى، واللذين كان لهما الفضل في تحفيظه القرآن بهذه الطريقة.



كما أضاف أنه يستيقظ من نومه الساعة الثامنة، ويذهب إلى شيخه ليسمع قرآنه، وبعد الظهيرة يذهب إلى دروسه، ووفي العصر يأتي له الشيخ للمنزل ليسمع له القرآن.

يذكر أن محمد شارك في مسابقة الإمام الأكبر لحفظ القرآن الكريم، وانتشر له فيديو وهو جيب على أسئلة عشوائية، حيث أظهر فيها موهبته وهو يحفظ القرآن الكريم، برقم الصفحة ورقم الآية والآية التي قبلها.



محمد ليست الحالة الأولى


يذكر أن هناك العديد من الأشخاص الذين استطاعوا التغلب على إعاقتهم وأتموا حفظ القرآن كاملا عن ظهر قلب منهم على سبيل المثال  الطفل مروان أحمد ابن قرية العجميين بمركز أبشواي التابع لمحافظة الفيوم، حيث استطاع حفظ القرآن الكريم كاملا وهو من زوي الهمم.


ads