الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحذير شديد اللهجة من الصحة العالمية حول فيروس كورونا مع اقتراب الشتاء

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 11:43 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا



حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، من اتجاهات مثيرة للقلق لفيروس كورونا مع اقتراب حلول فصل الشتاء، مشيرة إلى ضرورة إتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وكشفت منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة، أن مئات الآلاف من الأشخاص حول العالم مصابين حاليًا بفيروس كورونا وتم نقلهم إلى المستشفيات، كما تزداد نسب الوفيات في بعض المناطق.

 اتجاهات مقلقة حول فيروس كورونا


وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت: "ما زلنا نرى اتجاهات مقلقة لكوفيد-19 قبل موسم الشتاء في نصف الكرة الشمالي، الوفيات تتزايد في بعض أجزاء الشرق الأوسط وآسيا، كما أنّ حالات دخول وحدات العناية المركزة تتزايد في أوروبا".

وأضاف: "43 دولة فقط أي اقل من رُبع الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية البالغ عددها 194 دولة، تبلّغ المنظمة عن الوفيات الناجمة عن كوفيد-19 و20 دولة فقط ترسل إليها معلومات بشأن الحالات التي تستدعي دخول المستشفيات".

 انتشار فيروسات كورونا في الشتاء



وعلقت ماريا فان-كيرخوف، المديرة الفنية لشؤون كوفيد-19 في منظمة الصحة العالمية: "نقدّر أنّ هناك مئات الآلاف من الأشخاص في المستشفى الآن بسبب فيروس كورونا، ويمثّل هذا الأمر مصدر قلق بالنظر إلى أنّه عندما نصل إلى الأشهر الباردة ستكون هناك فرص لانتشار الفيروسات بشكل أكبر عبر الهواء".

ونصحت فإن كيرخوف، بأهمية تلقي التطعيمات، خاصة مع انتشار الأنفلونزا والفيروس المخلوي التنفّسي أيضًا، منا أساؤت إلى أهمية إجراء الاختبارات.







ads