الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصحة العالمية» تحذر من سلالة جديدة شديدة التحور لفيروس كورونا

الجمعة 25/أغسطس/2023 - 01:28 م
المتحور الجديد لكورونا
المتحور الجديد لكورونا


حذر مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية، من ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا كوفيد-19 شديدة التحور، وتحمل اسم "بي.إيه.2.86"، وذلك بعد رصدها في أكثر من دولة، منها سويسرا، وجنوب أفريقيا، والدنمرك والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.



المتحور الجديد لفيروس كورونا

والمتحور الجديد لكورونا "بي.إيه.2.86" يعتبر من أحد متحورات أوميكرون، ولكنه يحتوي على أكثر من 35 طفرة في أجزاء رئيسية من هيكل الفيروس، وذلك مع مقارنته بالمتحور "إكس.بي.بي.1.5"، الأكثر انتشارا في عام 2023، وهو عدد طفرات يتساوى بشكل تقريبي مع متحور أوميكرون الذي تسبب في عدد إصابات قياسي بالمقارنة مع المتحورات السابقة له.

ورصد المتحور الجديد لكورونا "بي.إيه.2.86"  لأول مرة في الدنمارك يوم 24 يوليو، ثم رصد بعدها في عدد من الدول لدى مرضى تظهر عليهم أعراض الإصابة وفي الفحوصات التي تجرى بشكل منتظم في المطارات، وأيضا في عينات من مياه الصرف.

 

إصابات المتحور الجديد لفيروس كورونا

وقال 12 عالما من دول مختلفة، إنه على الرغم من أهمية تتبع المتحور "بي.إيه.2.86"، فمن غير المرجح أن يتسبب في موجة جارفة من الإصابات والوفيات الشديدة؛ بسبب تحصين اللقاحات للدفاعات المناعية في أنحاء العالم، ونتيجة لحدوث إصابات سابقة.

وقالت ماريون كومبانس عالمة الفيروسات الهولندية والتي تقدم الاستشارات لمنظمة الصحة العالمية: "نحن في مرحلة مختلفة جدًا من الجائحة".


 هل دخلت الحالتان المصابتان بالمتحور الجديد EG-5.2 من خارج مصر؟ وزير الصحة يجيب


 

ads