الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 طرق لحل مشاكل ترهلات الثدي «خلطات من خير الطبيعة»

السبت 09/سبتمبر/2023 - 09:17 م
ترهلات الثدي
ترهلات الثدي

ترهلات الثدي من المشاكل الجمالية التي تواجه الكثير من النساء، وتعود أسبابها إلى عدة عوامل مثل التقدم في العمر، فقدان الوزن بشكل سريع، الحمل والرضاعة، وعدم ممارسة التمارين الرياضية المناسبة. ومن أجل التخلص من هذه المشكلة، يمكن الاستعانة ببعض الخلطات الطبيعية التي يمكن إعدادها في المنزل والتي تساعد على شد ترهلات الصدر بشكل فعال.

خلطات طبيعية لعلاج ترهلات الثدي





   خلطة زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الجرجير

 لعلاج ترهلات الصدر يتم خلط مقدار متساوٍ من هذه الزيوت الثلاثة في وعاء صغير، ثم يتم تدليك الصدر بهذا الخليط بلطف لمدة 10-15 دقيقة يوميًا. يعتبر زيت الزيتون مرطبًا طبيعيًا يساعد على ترطيب الجلد وتحسين مرونته، في حين يحتوي زيت اللوز على فيتامين E الذي يعزز إنتاج الكولاجين ويساعد على شد الجلد. أما زيت الجرجير، فهو معروف بخصائصه المضادة للأكسدة والتي تساعد على تجديد الخلايا وتحسين مظهر الجلد.




خلطة بياض البيض وعصير الليمون وزيت الزيتون

 وأيضا لعلاج ترهلات الثدي يتم خفق بياض بيضة واحدة في وعاء حتى يصبح لدينا رغوة، ثم يتم إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. يتم خلط المكونات جيدًا حتى تتجانس، ثم يتم وضع الخليط على الصدر وتركه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. يحتوي بياض البيض على البروتينات التي تساعد على شد الجلد وتحسين مرونته، في حين يحتوي عصير الليمون على الأحماض الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وتحسين مظهرها.


  خلطة زيت الزيتون وعسل النحل وعصير الليمون


 يتم خلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء صغير. يتم تدليك الصدر بهذا الخليط بلطف لمدة 10-15 دقيقة يوميًا. يحتوي عسل النحل على خصائص مرطبة ومغذية تساعد على ترطيب الجلد وتحسين مرونته، في حين يحتوي عصير الليمون على الفيتامينات والأحماض الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وتحسين مظهرها.

باستخدام هذه الخلطات الطبيعية بانتظام، يمكن تحسين مظهر الصدر وشده، ولكن يجب أن يتم استخدامها بانتظام وبصورة صحيحة للحصول على النتائج المرجوة. كما يجب أن يتم ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لشد عضلات الصدر وتقويتها، والحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن للحفاظ على صحة الجلد والجسم بشكل عام.

أقرأ أيضا..


ads
ads