السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاة والدة تامر أمين.. من هي عفاف يحيى؟

السبت 09/سبتمبر/2023 - 07:21 م
وفاة والدة تامر أمين
وفاة والدة تامر أمين

توفيت الكاتبة الصحفية عفاف يحيى أمس الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض، وتم تشييع جثمانها اليوم السبت عقب صلاة الظهر بمسجد صلاح سالم بمدينة نصر، وعفاف يحيى هي أرملة الإعلامي الراحل أمين بسيوني، ووالدة الإعلاميين تامر أمين وعلاء أمين بسيوني.



عفاف يحيى من جيل الصحفيات الرائدات

عملت الراحلة عفاف يحي كرئيسة قسم التحقيقات في جريدة الأخبار، وكانت مسؤولة عن قسم ليلة القدر للصحافة النسائية، حيث أنها أول من خلقت مكان للصحافة النسائية، وعرفت بالأخلاق العالية والكفاءة المهنية التي وصفها بها زملاؤها ومن عاصروها.


سبق صحفي للراحلة عفاف يحيى

وثقت الصحفية الكبيرة عفاف يحيى قصة الشاب الفقير الذي حصل على ثروة هائلة بالحلال، جرا ءخدمته لموسيقار أمريكي، حيث كان  الموسيقار الأمريكي "ليوردوس" في زيارة لمصر، وانتهى به المطاف إلى أن اسقر في مصر وكان يقوم على خدمته شاب فقير يدعى سيد حزين من صعيد مصر.

لفت انتباه الموسيقار الأمريكي أن هذا الشاب ملتزم بتعاليم دينه، فتقرب منه، واستطاع هذا العامل البسيط ومن خلال ما يعرفه من أمور بسيطة عن الدين، أن يقنع الموسيقار باعتناق الإسلام.



وبالفعل أعلن الموسيقار الأمريكي ليوردوس إسلامه، وأشهر إسلامه على يد شيخ الأزهر الراحل حسن المأمون، وأصبح اسمه عبدالله المهدي، وظل يعيش هو والعامل سيد حزين مع بعضهما البعض، إلى أن توفي الموسيقار، وتنازل عن ثروته للعامل الذي كان يقوم على خدمته، وهكذا أصبح ثريا بالحلال، وثقت الراحلة عفاف يحيى هذا السبق الصحفي وتحدثت عنه في جريدة الأخبار منذ ما يزيد عن 50 سنة.

ads