الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح ذهبية تجعلك تحبين ذاتك من جديد

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 10:17 م
هير نيوز

حب الذات هو الدافع الأول للاستمرار بالحياة، فحين يحب الإنسان ذاته يتقبل عيوبها ويحاول تطوير نفسه بكافة الوسائل الممكنة، ويتساءل الكثيرون كيف يمكنهم حب ذاتهم لينعموا بحياة سعيدة.. نقدم لكِ خطوات تحبين من خلالها ذاتك من جديد.



أنتِ الأهم


ينبغي عليكِ أن تعلمي أنكِ الأهم بالنسبة لنفسك، وأن تتعاملي وفق هذا المبدأن فلا تتحملي أمر يرهقك نفسيًا، ولا تتعاملي مع أشخاص غير جديرين بكِ، فكلما أحببتي نفسك وقدرتيها ستكونين بحالة نفسية جيدة، وستتغيرين للأفضل، فاحرصي على أن تكون ذاتك الأهم في عالمك.

فكري  في الأشخاص الذين تحبينهم


ينبغيرعليك التفكير في الأشخاص الذين تحبينهم وتحترمينهم في حياتك، كيف تعاملهم؟، هل أنتِ لطيفة معهم، وصبورة على أفكارهم، وتسامحينهم عندما يخطئون؟، هل تمنحيهم المساحة والوقت والفرصة؟، تأكد يمن أنك تعطيهم كل هذا الاهتمام لأنك تحبهم حقًا.

تقبلي عيوبك

تحتم علينا الطبيعة البشرية أن يكون لدينا عيوب، فلم يخلقنا الله نشبه الملائكة، وحتى تحبين ذاتك ينبغي عليكِ أن تتقبلي عيوبك، ولا تجعليها تؤثر على صحتك النفسية، فتقبل العيوب يجعلك تمتلكين إرادة قوية لتغييرها، وتذكري أن جميع البشر يمتلكون عيوب وأن الأمر ليس مقتصرا عليك.



اهتمي بنفسك


حتى تحبين نفسك ينبغي عليك أن تدلليها وتمنحيها وقت كافي للاهتمام بها، فعندما تهتمين بنفسك ستحبين ذاتك من جديد وسيكون لديك القدرة على منح الآخرين الحب والاهتمام، فاهتمي بمظهرك الخارجي وعالجي شعرك وبشرتك من أي أضرار لحقت بهما، واتبعي نظام غذائي صحي حتى تكونين بصحة جيدة، فحين تكون صحتك جيدة ستحبين نفسك لا محالة.

حددي أهدافك


ينبغي عليكِ أن تحددي أهدافك، فعندما تحددين هدفًا لنفسك تشعرين بقيمة ذاتك وقيمة الحياة، مما يجعلك تحبين نفسك وتقدرينها.


ads