الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المجلس القومي للمرأة يطلق مبادرة أنت الحياة للتوعية والمشورة قبل الزواج

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 11:43 ص
مبادرة أنت الحياة
مبادرة أنت الحياة

 انطلقت فعاليات مبادرة "أنت الحياة" التي ينفذها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" في محافظة بني سويف.
وعقدت الفعاليات بمركز ببا بقرية طنسا بني مالو بمشاركة مجموعة من الوزارات والمؤسسات والجامعات.

 يأتي ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بهدف رفع وعي الأهالي بعدد من القضايا المهمة التي تمس حياتهم.

المجلس القومي للمرأة

الفعاليات تناقش موضوعات توعوية حول مشورة ما قبل الزواج والتخطيط الإنجابي والتثقيف الصحي للحمل والولادة وتصحيح المفاهيم المغلوطة دينياً حول التربية الإيجابية والتغذية والرضاعة والدمج والإعاقة وأسباب الادخار وكيفية وضع الخطة وكيفية إدارة الأموال وعمل المشاريع وإدارة المخاطر والتثقيف الرقمي
يذكر أن  فعاليات وأنشطة الحملة تستمر  حتى ١٤ سبتمبر الجاري وتتضمن تنظيم برامج توعوية حول الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة، والادخار والإقراض الرقمي والشمول المالي ومشاركة مركز تنمية مهارات المرأة بجانب مشروعات الحرف اليدوية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

يشار إلى أن المجلس القومي للمرأة كان قد نفذ فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان "بلدي أمانة" بمحافظات بني سويف والفيوم وأسيوط والوادي الجديد  والتي استهدفت عددا من السيدات والرجال والأطفال بقرى تلك المحافظات.
كما تستهدف الحملة تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبري فى تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنات والمواطنين، ورفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في ظل الأزمات العالمية.

 وذلك بمشاركة رائدات المجلس وميسرات مجموعات الادخار والاقراض الرقمي ومجموعة من الشباب المتطوعين وميسرات مبادرة دوي لتمكين الفتيات، علاوة على مشاركة القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة المشاركين بجلسات الدوار والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام.
يذكر أن المرحلة الجديدة من الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدي أمانة" بدأت في ١ أغسطس ٢٠٢٣ ،  وتستمر على مدار شهرين، وسوف يتم تنفيذها بعدد من قرى محافظات مبادرة حياة كريمة ومبادرة تنمية الأسرة المصرية وعدد من القرى المختارة من خارج المبادرة.

ads