السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سمكة قرش تهاجم سيدة مصرية بشواطئ دهب والتقرير الطبي: بتر الذراع بالكامل (مستند)

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 08:53 م
سمكة قرش
سمكة قرش

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن اتخاذ قرار بغلق أحد شواطئ مدينة دهب في محافظة جنوب سيناء، بعد تعرض مواطنة مصرية للإصابة بسبب هجوم سمكة قرش، وذلك بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء.

وكلفت وزيرة البيئة، على الفور، فريق عمل المحميات الطبيعية في جنوب سيناء بتشكيل لجنة عاجلة لتقييم الموقف والوقوف على أسباب هجوم سمكة القرش، إضافة إلى تمشيط الشاطئ.

 

هجوم سمكة قرش في شاطئ دهب

وقالت الجهات الطبية، إن الحالة الصحية للمواطنة المصابة في هجوم سمكة القرش استقرت، وتم إجراء كافة الإسعافات الفورية لها، إضافة إلى متابعة حالتها الصحية أولا بأول.

وكانت غرفة العمليات بوزارة البيئة، قد ورد إليها بلاغا عن وقوع حادث هجوم سمكة قرش على واحدة من المصيفات، وعلى الفور تم رفع حالة الاستعداد بالمحمية، مع التنسيق والتعاون مع محافظة جنوب سيناء وكافة الجهات المعنية مع اتخاذ كافة الاحترازية الواجبة.

 

التقرير الطبي للمصابة في هجوم سمكة القرش

وكان زوار موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قد نشروا صورة للتقرير الطبي الخاص بالمصابة المصرية التي تعرضت لهجوم سمكة القرش، إضافة إلى خطاب التحويل بعد تعرضها للهجوم أمام أحد شواطئ مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، وكشف التقرير الطبي عن أن المصابة اسمها زينب أحمد محمد، وتبلغ من العمر 32 عاما.



كما أكد التقرير الطبي أن المصابة تعرضت لحادث أثناء ممارستها السباحة، نتج عنه بتر ذراعها الأيسر بالكامل، كما جرى تحويلها من مستشفى دهب المركزي إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي.


ads