الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق فعالة للتعامل مع الشعر الجاف في فصل الخريف

السبت 16/سبتمبر/2023 - 08:05 م
الشعر الجاف
الشعر الجاف

التعامل مع الشعر الجاف أكثر شيء تعاني منه الفتيات في فصل الخريف بشكل خاص، حيث تسبب عوامل الطقس المتقلب والأتربة في جفاف الشعر وتلف بصيلاته، ولذلك عليك اتباع روتين معين للعناية بشعرك الجاف من أجل ترطيبه.

وهناك 5 طرق يمكنك اتباعها في التعامل مع الشعر الجاف للحفاظ على ترطيبه، حسب موقع "byrdie" الأمريكي، ومنها: 

طرق التعامل مع الشعر الجاف



رطبي الشعر قبل غسله

من المهم ترطيب الشعر قبل غسله، حيث يشير خبراء التجميل إلى إن تلك هي أفضل طريقة لترطيب شعرك قبل التنظيف، فهي تعمل على ترطيب الشعر، ويمكن وضع زيت أو قناع أو بلسم أو بلسم عميق على الشعر الجاف وتركه لفترة طوال الليل ثم غسله صباحاً.
  

اختاري شامبو مرطب

 من الناحية المثالية، يجب أن يرطب الشامبو الشعر أيضًا، وحتى إذا كان الشامبو يدعي أنه مرطب، فأنت بحاجة إلى إلقاء نظرة فاحصة على الملصق، حيث أنه ليست كل أنواع الشامبو التي تدعي أنها مرطبة سوف ترطب شعرك بالفعل .


 استخدمي بلسمًا ذو فوائد طويلة الأمد


 تحتوي بعض أنواع البلسم للشعر على بعض المكونات الرئيسية وهي كبريتات لوريل الأمونيوم، وكبريتات لوريث الصوديوم (SLES)، وكبريتات لوريل الصوديوم (SLS)، ويعد العثور على بلسم وشامبو خاليًا من هذه المكونات خطوة أولى رائعة نحو علاج شعرك الجاف.


 ترطيب الشعر

 تعد أفضل خطوة يجب اتخاذها بعد ترطيب شعرك هي وضع طبقة من المرطب للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة، فإذا قمت بتجفيف شعرك وتصفيفه بالحرارة بعد غسله، فإن هذه الخطوة مهمة بشكل خاص، حيث ستحتاج دائمًا إلى استخدام واقي الحرارة لمنع مجفف الشعر والمكواة من استنفاد أو تبخر منتجات الترطيب التي استخدمتها على الفور.  

استخدمي سيروم أو زيت ترطيب



 إذا مرت عدة أيام بين الغسلات، فمن المرجح أن يستفيد شعرك من بعض المنتجات الإضافية خلال تلك الفترة، ويمكن أن يكون استخدام السيروم الجيد هو شيء يمكنك استخدامه بسهولة بين الغسلات، ضعي مرطب على الشعر.
 



ads