الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أنواع من الأطعمة تساعد على علاج حموضة المعدة في المنزل

الجمعة 15/سبتمبر/2023 - 07:17 م
هير نيوز

الشعور بالحموضة يعتبر من أصعب مشاكل المعدة التي يصاب بها الأشخاص، نظرا لأنه يحدث بسبب تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على الدهون أو الأطعمة الثقيلة، ويحدث ذلك نتيجة زيادة حمض المعدة وارتداده إلى الحلق، مما يؤدي إلى الشعور بألم وحرقان في الصدر.

ويمكنك تناول بعض الأطعمة التي تساعد على التهدئة من حرقة المعدة وعلاج الحموضة:


- الخضروات والفواكه 


تعتبر الفواكه والخضروات أحد الأطعمة التي تساهم على تقليل حموضة المعدة، كما أنها منخفضة الدهون، وقليلة السكر، وغنية بالألياف والعناصر الغذائية الهامة مما يجعلها تجعلك تتجنب زيادة الوزن.


- الحبوب الكاملة 


يمكن أن تكون الحبوب الكاملة، مثل: الأرز البني، ودقيق الشوفان، وخبز الحبوب الكاملة تساعد على الحد من الشعور بالحموضة وتمنعرتداد الحمض، كما أنها مصدر جيد للألياف، كما تمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة.

- البروتين




تناول أطعمة تحتوي على البروتين يساعد على التقليل من تناول الدهون فهو يساعدك على الابتعاد عن مسببات الحموضة، ويمكن تناول الدجاج، والمأكولات البحرية، وبياض البيض، ويفضل تناول اللحوم المشوية.

- المكسرات 


تساعد المكسرات على امتصاص حمض المعدة، ويعتبر اللوز، والفول السوداني، والشيا، والرمان، وبذور الكتان، من أفضل تلك الاطعمة التي تحد من الشعور بالحموضة وارتداد حمض المعدة.

- اللبن والزبادي 

 
ر اللبن والزبادي 

من أفضل الأطعمة لعلاج الحموضة، فهو يهدئ تهيج المريء بفضل احتوائه على البروبيوتيك الذي يدعم الجهاز الهضمي، كما أنه مصدر جيد للبروتين.

- الدهون الصحية


تعتبر الدهون عنصر غذائي هام لصحة الجسم، ولكن تناول الكثير من الأطعمة الدهنية يسبب الحموضة، ولذلك عليك استبدال الدهون غير الصحية بالدهون غير المشبعة مثل: الأفوكادو، وزيت الزيتون، والجوز، ومنتجات الصويا.




ads
ads