الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتخلصين من العلاقات السامة في حياتك؟ «ابعدي عن مكانه»

الجمعة 15/سبتمبر/2023 - 08:20 م
علاقات سامة
علاقات سامة

العلاقات السامة أو ما يسميه البعض مؤخراً علاقات "توكسيك" هي أكثر ما يؤذي الشخص عند التعامل مع الاخرين حيث تسبب ضغط نفسي على الطرف الذي يتحمل الأذى من الآخر سواء في التعامل السيء أو عدم الاهتمام أو الأنانية في العلاقة، ولذلك يعتبر أفضل حل للعلاقات السامة هو التخلص منها حتى لا تستمر المعاناة.

ولكن كيف يمكنك التخلص من علاقة سامة والابتعاد عن شخص يسبب لك الأذى النفسي والمعاناة؟ اليك ابرز الحلول والطرق التي تساعدك: 

- الابتعاد عن أماكن تواجد هذا الشخص




من الأفضل أن تبتعد عن المكان الذي يمكن أن يكون به هذا الشخص الذي تربطك به علاقة سامة، حيث يساعد تقليل فرص رؤية هذا الشخص على الحد من تطور العلاقة، إذا كنت تزور معه أماكن معينة يمكنك البحث عن مطاعم ومقاهي جديدة يمكنك زيارتها.

- قللي تعاملاتك مع هذا الشخص

 
الحد من التعاملات مع هذا الشخص طريقًة جيدة للابتعاد عنه وقطع علاقتك به، ويمكنك تجاهله دون إخراجه من حياتك تمامًا. حيث يكون قطع التعامل مع شخص ما صعبًا إذا كان أحد أقاربك أو إذا كنتما تذهبان إلى نفس المكان معًا بشكل منتظم. لكن، قد يساعدك أن تتجنب التعامل مع هذا الشخص بشكل منتظم، أن تشعر بالتحسن.

- ابتعدي عن المحادثات معه




عليك الابتعاد عن محاولات فتح المحادثات مع الشخص الذي يتسبب في أذيتك، فمن المهم أن تقاوم محاولات الشخص الآخر في فتح باب حوار معك سواءً كنت تعمل معه أو إذا كان لديكما أصدقاء مشتركين أو إذا كنت تقابله من وقت إلى آخر. فمن الأفضل تجاهله وعدم فتح حوار معه.

- حاولي أن يكون معك شخص آخر




إذا كان لا مفر من التحدث مع الشخص حاول أن يكون معك شخص آخر حتى يكون الحوار أقل، قد يساعدك اصطحاب صديق معك إذا لم تتمكن من تجنب مقابلة هذا الشخص في العمل أو في حدث اجتماعي. فهو يساعد على صد الشخص الآخر عن التعامل معك بحرية.





ads
ads