الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 علامات للأزمة القلبية إذا شعرتي بها اذهبي للمستشفى فورا

الجمعة 15/سبتمبر/2023 - 10:57 م
علامات تدل علي اصابتك
علامات تدل علي اصابتك بالنوبة القلبية

تستدعي الأزمة القلبية التدخل الطبي السريع، باعتبارها من الحالات الخطيرة، حيث تتسبب في تلف العضلة القلبية نتيجة انسداد أحد الشرايين التاجية التي تمد القلب بالدم والأكسجين، وعلى الرغم من أن الأعراض الشائعة للأزمة القلبية تشمل الألم في الصدر وضيق التنفس، إلا أن هناك علامات أخرى يمكن أن تظهر في معدتك وتدل على إصابتك بالنوبة القلبية. وفي التقرير التالي سنتناول هذه العلامات بشكل مفصل لتعزيز الوعي والتعرف على الأعراض المبكرة للنوبة القلبية.

علامات الأزمة القلبية



الغثيان والقيء تحذير من الأزمة القلبية

أحد العلامات الشائعة التي يمكن أن تظهر في معدتك هي الغثيان والقيء. قد يشعر المصاب بالنوبة القلبية بالغثيان الشديد والرغبة في التقيؤ، وذلك نتيجة لتأثير انسداد الشريان التاجي على الجهاز الهضمي. قد يكون الغثيان مصحوبًا بشعور بالانزعاج في المعدة وعدم القدرة على تناول الطعام بشكل طبيعي.




آلام في المعدة تنبئك بوجود أزمة قلبية

علاوة على ذلك، قد يشعر المصاب بـ الأزمة القلبية بآلام في المعدة. قد تكون هذه الآلام متفاوتة الشدة وتختلف من شخص لآخر، ولكنها عادة ما تكون حادة ومستمرة. يمكن أن تشعر بالألم في منطقة البطن العلوي أو الجزء السفلي من الصدر، وقد يمتد الألم إلى الظهر أو الفك السفلي. إذا كنت تشعر بألم مستمر في المعدة يستمر لأكثر من عشرة دقائق، فيجب عليك الاتصال بالطوارئ فورًا.



تغيرات في حركة الأمعاء

علاوة على ذلك، قد يلاحظ المصاب بالنوبة القلبية تغيرات في حركة الأمعاء. قد يعاني من إسهال مفاجئ أو إمساك، وهذا يعود إلى تأثير انسداد الشريان التاجي على الدورة الدموية في الجسم. قد يشعر المصاب بالنوبة القلبية بعدم الرغبة في الأكل أو الشعور بالامتلاء السريع بعد تناول كمية صغيرة من الطعام.

من الجدير بالذكر أن هذه العلامات ليست محصورة فقط في النوبة القلبية، وقد تكون مرتبطة بحالات صحية أخرى. ومع ذلك، فإن تواجد هذه العلامات معًا يجب أن يثير القلق ويدفع الشخص المصاب للبحث عن الرعاية الطبية الفورية. يجب على الأفراد أن يكونوا على دراية بالعلامات المبكرة للنوبة القلبية وأن يتصرفوا بسرعة للحصول على المساعدة الطبية اللازمة.

في الختام، يجب أن نفهم أن النوبة القلبية ليست مجرد ألم في الصدر، بل يمكن أن تظهر علامات في معدتك تدل على إصابتك بها. إذا كنت تشعر بالغثيان والقيء، أو تعاني من آلام في المعدة، أو تلاحظ تغيرات في حركة الأمعاء، فيجب عليك البحث عن الرعاية الطبية الفورية. الوعي بالأعراض المبكرة والتصرف السريع قد يكونان حاسمين في إنقاذ حياة الشخص المصاب بالنوبة القلبية.



ads