السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات لتعزيز ثقة طفلك بنفسه «ادعميه»

السبت 16/سبتمبر/2023 - 01:08 ص
ثقة
ثقة

ترغب كل أم أن تربي ابنها وابنتها تربية إيجابية، تؤهلهم لأن يكونو أفراد صالحين في المجتمع، وأهم خطوة لإنشاء طفل سوي أن يكون لدية ثقة كافية بنفسه

لذا نقدم لكِ طرق فعالة لتعزيز ثقة طفلك بنفسه.


التقدير يعزز الثقة

إن الخطوة الأولى لتعزيز ثقة طفلك بنفسه أن تقدريه إذا قام بفعل إيجابي، فإذا قام بغسل أسنانه أو ترتيب غرفته قومي بتشجيعه وقدري مجهوده دون مبالغة، فشعور الطفل بأن ما يقوم به من أفعال إيجابية محط تقدير من والديه يجعله يبذل مجهود أكبر لينال مدحهم.

امنحيه فرصة اتخاذ القرار

إذا كنتِ ترغبين في تعزيز ثقة طفلك بنفسه، ينبغي عليكِ أن تمنحيه فرصة الاختيار، أو اتخاذ القرار في أي شيء يخص حياته، حتى إذا كان أمر بسيط، فهذه الخطوة لها تأثير إيجابي على شخصية طفلك وتجعله شخص أكثر ثقة فى نفسه، فيمكنك أن تطرحي عليه 3 اختيارات ليختار أمر من بينهم فيشعر حينها أنها مسئول عن نفسه وعن قراراته.


ادعمي طفلك

من الضروري أن تعلم كل أم أنه قد يشعر طفلها في بعض الأوقات بعدم النجاح، وهو أمر طبيعي إذا تعرض لأي إخفاق في حياته، وهنا لابد أن تركزي معه على الإيجابيات في حياته، وشاركيه لحظات نجاحه، وأنه إذا فشل في تحقيق درجات عالية في أحد الاختبارات فهو وقادر لعى تحقيق نجاحات على مستويات أخرى، فهده الطريقة تعد من أفضل الطرق التي أثبتت نجاحها في التعامل مع الأطفال.


نمي هوايات طفلك

احرصي على أن تنمي هوايات طفلك التي يفضلها، فعندما يمارس الطفل هوايات تتحسن حالته النفسية، وتزداد ثقته بنفسه، ويكون لديه قدرة أكبر على التفاعل مع المجتمع.

اقرأ أيضاً..





ads
ads