الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جمال شعبان يهاجم نظام الطيبات بعد انتشاره على السوشيال ميديا

السبت 16/سبتمبر/2023 - 04:10 م
هير نيوز

هاجم الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب وعميد معهد القلب الأسبق، نظام "الطيبات" الغذائي، الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أنه لا ينتمي إلى العلم ولكنه اخترعه أحد الأطباء من أجل الترند والشهرة.

 تعليق جمال شعبان على نظام "الطبيبات"



وقال جمال شعبان في منشور على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" : «النظام الغذائي المدعو نظام الطيبات لا ينتمي للطيبات ولا الطيبين قل إنه نظام الموبقات الخبيثات المتلفات للصحة للأسف الناس يضربون عرض الحائط بقواعد العلم جريا وراء المال والشهرة والترند».

ما هو نظام "الطيبات" ؟


 نظام "الطيبات" وضعه طبيب تغذية يدعى، الدكتور ضياء العوضي، وحصل على الشهرة في الفترة الأخيرة نظرا لأنه مختلف وأكثر غرابة أن الأنظمة الغذائية الصحية المعروفة.

ويمنع نظام "الطيبات". تناول المياه ويعتبرها غير مفيدة، وهو يمنع بعض الأطعمة مثل: الفراخ والديك الرومي والجمبري والخضار، وممنوع البيض والألبان .

بينما يسمح بتناول أطعمة مثل: النوتيلا والشيكولاتة والمربي والشيبسي والمربي وحلاوة المولد، مع التقليل من مصادر البروتين على أن تكون يوم ويوم مع عدم تناول مياه، كما يسمح بتناول البسبوسة.

وكانت التعليقات بعضها يؤيد ذلك النظام ويؤكد أنه فعال ويساعدهم على خسارة الوزن والعيش بصحة وبعضها يشير إلى أنه كلام منافي للعلم ولا يمكن أن يتبعه الأشخاص من أجل الحفاظ على صحتهم على المدى الطويل.






ads