الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيمان كريم: نتعاون مع المجتمع المدني للوصول لذوي الإعاقة بجميع المحافظات

السبت 16/سبتمبر/2023 - 10:11 ص
المجلس القومي للأشخاص
المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع وزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري المعرض العاشر لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة بورسعيد.

يأتي ذلك استمرارًا للتمكين والتعاون مع وزارة الدفاع.

وضم المعرض العاشر الذي استمر خلال الفترة من ١٤ حتى ١٦ سبتمبر الجاري، العديد من المنتجات المتنوعة التي تم تصنيعها بواسطة أيدي الأشخاص ذوي الإعاقة، منها الاكسسوارات والعطور والبامبو والمنتجات الجلدية والخشبية والمشغولات اليدوية والمفروشات والتريكو والملابس، ويأتي هذه المعرض بمشاركة ٣٤ شخصا ممن قاموا بتصنيع هذه المنتجات من ذوي الإعاقة، وبالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة.

المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة

وأكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أهمية التعاون مع جمعيات المجتمع المدني لاسيما العاملة في مجال الإعاقة، لأنها الذراع المجتمعي الذي يضمن إمكانية الوصول لجميع أفراد المجتمع والتواصل معهم، لتمتعها بالإنتشار الواسع في جميع محافظات الجمهورية.

وأشارت إلى أن القيادة السياسية وجهت بضرورة تكاتف مؤسسات الدولة مع جمعيات المجتمع المدني لتحقيق التكامل، بمن يضمن ترسيخ مبادئ العدالة الإجتماعية في الجمهورية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، فكان عام ٢٠٢٢ عامًا للمجتمع المدني للتأكيد على أدواره الهامة في بناء المجتمعات.

معارض ومنتجات ذوي الإعاقة

وأضافت "المشرف العام على المجلس" في بيان صحفي صادر عن المجلس، أن هذه المعارض تأتي ضمن خطة المجلس في دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، ومستمرة حتى ١٤ أكتوبر ٢٠٢٣، لافته إلى أن هذه المعارض تعمل على إتاحة الفرصة للأشخاص ذوي الإعاقة لتسويق منتجاتهم، وتمكينهم إقتصاديًا، وزيادة مستوى دخولهم، وتغيير نظرة المجتمع تجاههم.

ads
ads