الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيمان كريم: معارض منتجات ذوي الإعاقة لإدماجهم في المجتمع

الأحد 10/سبتمبر/2023 - 01:31 م
الدكتورة إيمان كريم
الدكتورة إيمان كريم

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع وزارة الدفاع، المعرض التاسع لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة بنادي النصر بالقاهرة، وذلك خلال الفترة من 7 حتى 9 سبتمبر 2023.

معرض منتجات ذوي الإعاقة

شارك في المعرض نحو 50 عارضا من الأشخاص ذوي الإعاقة، وضم عددا من المنتجات المتنوعة التي تم تصنيعها بواسطة الأشخاص ذوي الإعاقة كالمشغولات اليدوية والمنسوجات والملابس والإكسسوارات والمنتجات الجلدية والعطور والمنتجات الخشبية والخيامية ومنتجات البامبو.

الحضور استمع لشرح العارضين من ذوي الإعاقة من المشاركين بالمعرض لمسيرتهم العملية وطُرق تصنيع المنتجات التي يعرضونها في هذا المعرض، والخامات المستخدمة في ذلك، وأسعار هذه المنتجات.

تمكين ذوي الإعاقة اقتصاديا

الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، قالت إن هذه المعارض تُعد بمثابة نافذة للأشخاص ذوي الإعاقة على المجتمع، فمن خلالها نعمل على تعزيز حقوقهم وتمكينهم اقتصاديًا وإدماجهم في المجتمع، وكذلك تغيير نظرة المجتمع تجاههم، لافتة إلى أن المجلس نظم خلال الفترة الماضية 8 معارض بالتعاون مع وزارة الدفاع في القاهرة وأسيوط ومرسى مطروح والإسكندرية ودمياط.
يشار إلى أن المجلس وضع برنامجا محددا لمعارض الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع المجلس، ليتم تنفيذها وفق خطة عمل مشتركة تشتمل على العديد من المعرض في مختلف محافظات الجمهورية خلال الفترة من ٤ مايو حتى ١٤ أكتوبر ٢٠٢٣.
المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، كان قد افتتح المعرض الثامن لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة بنادي ضباط القوات المسلحة برأس البر بمحافظة دمياط، في إطار التعاون بين المجلس ووزارة الدفاع.
منتجات معارض ذوي
وكان ذلك بحضور الافتتاح اللواء محمد رأفت همام سكرتير عام محافظة دمياط، والعميد هيثم عبده عبد السميع المستشار العسكري للمحافظة، والعميد محمد كمال مدير نادي رأس البر لضباط القوات المسلحة، وأحمد البلشي عضو مجلس الشيوخ، والمهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم،ولفيف من ممثلي المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وقيادات القوات المسلحة.

ads
ads