الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح ذهبية لتفوق أبنائك قبل بدء الدراسة

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 04:03 م
هير نيوز

مع بدء الدراسة تُحاول الأمهات أن تهتم بتفاصيل أبنائها حتى يتفوقوا دراسيًا، وتشعر بعض الأمهات بالقلق خشية عدم القدرة على تحقيق هذا الهدف، ويتساءلن حول كيفية مساعدة أبنائهن ليتفوقوا دراسيًا؟
 نقدم لكِ نصائح هامة تساعدك على تفوق أبنائك دراسيًا.

تنظيم وقت النوم

تفضل الكثير من الأمهات السهر ليلاً، وهذا الأمر يؤثر على صحة الأطفال، وكذلك يتأثرون سلبًا من الناحية الدراسية، فإذا كنتِ تسهرين أنتِ وأبنائك طوال الليل ينبغي عليكِ أن تتخلصي من هذه العادة، وتنامين مع أبنائك قبل منتصف الليل حتى تتمتع أجسادكم بالصحة ويكون لديكم نشاط طوال اليوم، وتعد هذه الخطوة هي الأهم ليتفوق أطفالك دراسيًا.

الطعام الصحي


من الضروري أن تعلمي أن العقل السليم في الجسم السليم لذلك يجب أن تحرصي على تناول أطفالك طعام صحي يشتمل على كافة الاحتياجات الغذائية من البروتين والنشويات والدهون الصحية، ويفضل دائمًا إبعاد أطفالك عن المعلبات والحلويات والشيبسي والمياه الغازية لأنها تقلل من القدرة على الاستيعاب والتركيز وحاولي تعويضها بأنواع مختلفة من الفواكه، وحاولي أن تجذبي أطفالك للأكل الصحي وتخبريهم بأضرار الطعام سريع التحضير.

نمي هواياتهم

من الضروري أن تنمي هوايات أبنائك، وأن تبعديهم قدر الإمكان عن التلفاز والهاتف المحمول حتى ينعموا بذكاء أعلى يمكنهم من التفوق الدراسي.

تنظيم غرفة للدراسة

من الضروري أن تكون الغرفة التي سيجلس بها الأبناء أن تكون مناسبة للدراسة، فاحرصي على أن تكون الإضاءة جيدة، وأن تكون الغرفة جيدة التهوية حتى يتمكن الأبناء من المذاكرة بشكل جيد.

شجعي أطفالك

حتى يتفوق أبنائك دراسيًا ينبغي عليكِ أن تتبعي معهم نظام المكافئات، فعندما يقومون بإنجاز الواجبات المطلوبة منهم قومي بمكافئتهم بأشياء رمزية، فهذا الأمر يحفزهم على بذل المزيد من المجهود لتحقيق نجاحات كبيرة.

أقرأ أيضاً 





ads