الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هانيا الحمامى تخطف بطولة قطر للإسكواش 2023 من نور الشربيني

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 07:48 م
هانيا الحمامي تفوز
هانيا الحمامي تفوز ببطولة قطر للاسكواش

فازت لاعبة الإسكواش هانيا الحمامي، على مواطنتها نور الشربيني بنتيجة 3-2 في نهائي السيدات على لقب بطولة قطر الدولية للإسكواش، واستغرقت المباراة أكثر من 80 دقيقة لتحديد بطلة بطولة الإسكواش للسيدات، وانتهت البطولة بفوز هانيا بلقبها الأول في بطولة قطر كلاسيك بعد تغلبها على نور الشربيني في نهائي مثير من خمس جولات.



تفاصيل نهائي بطولة قطر بين الحمامى والشربينى

تعادل اللاعبتان فى الجولات الأربع الأولى، وانتهت جميعها بنتيجة 11-9، قبل أن تتقدم هانيا الحمامي بنتيجة 9-1 في المجموعة الفاصلة، لتفوز بالمباراة بعد ذلك، وتحقق لقبها البلاتيني الثالث فى مسيرتها الرياضية. 
وأبدت هانيا سعادتها عقب الفوز على نظيرتها المصرية نور الشربيني، قائلة: "أنا فخورة بالتأكيد بالطريقة التي أقاتل بها كل يوم وبالطريقة التي أتعافى بها بعد كل خسارة". 
والجدير بالذكر أن الحمامي والشربيني تأهلا للنهائي المصري الخالص فى بطولة قطر للإسكواش، حيث خاضت هانيا الحمامي ونور الشربيني نهائي السيدات المصريات في الدوحة بعد أن حققا فوزا شاملا على المتأهلتين لنصف النهائي أماندا صبحي وتين جيليس في الدوحة.



سعادة هانيا الحمامى عقب الفوز ببطولة قطر

وأعربت هانيا الحمامي صاحبة لقب بطولة قطر للإسكواش عن تقديرها لنظيرتها نور الشربينى، قائلة: "اللعب ضد نور أمر صعب للغاية. إنها لاعبة مثالية لكونها صاحبة المركز الأول عالميا وبطلة العالم. كما إنها الشخص الذي أتطلع إليه وأحاول أن أتعلم منها لأحمل شارة القيادة منها عندما يحين وقتى".

وأضافت هانيا الحمامى شاكرة لمجهودات ومساندة عائلتها وفريقها المساعد: "لم أكن لأتمكن من تحقيق ذلك هذا الأسبوع بدون فريقي، والأشخاص الذين دعموني طوال الأوقات الصعبة. لقد كان الأمر صعبا للغاية خلال الأسبوعين الماضيين، وبدونهم لم يكن من الممكن أن يحدث ذلك".

مسيرة لاعبة وادى دجلة

ولدت لاعبة وادى دجلة، والمصنفة بالمركز الثالث عالميا بترتيب سيدات الإسكواش، فى الأول من سبتمبر عام 2000، وبدأت التعلم الإسكواش وهى تبلغ من العمر 7 سنوات.
واستطاعت فى عام 2019 حصد بطولة العالم للناشئات، والتى أقيمت فى دولة ماليزيا، لتتوالى فى حصد الألقاب القارية والمحلية والعالمية فى وقت قياسى قصير، حيث فازت بالنسخة العاشرة من بطولة الجونة الدولية للإسكواش، كما وصلت إلى المركز الثالث فى التصنيف العالمي لسيدات الإسكواش. 


ads