الخميس 07 ديسمبر 2023 الموافق 23 جمادى الأولى 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

موعد انطلاق أولى مباريات البطولة الودية للسيدات بين السعودية وماليزيا

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 06:23 م
البطولة الودية
البطولة الودية

تستعد لاعبات المنتخب الماليزي لكرة القدم للسيدات لانطلاق أولى مباريات البطولة الودية الدولية لكرة القدم النسائية المقامة فى مدينة الطائف السعودية، حيث رأت اللاعبات أن تلك البطولة، فرصة كبيرة للظهور بشكل ممتاز على المستوى الدولى.

وتعد البطولة الودية جزءًا من خطط المملكة العربية السعودية لتطوير فرق كرة القدم للسيدات، لتظهر بإمكانيات وجودة عالية المستوى، وأيضا للترويج للعبة في المملكة.

البطولة الودية الدولية



مباراة ماليزيا والسعودية

وتقام اليوم الاثنين أولى مباريات البطولة الودية للسيدات، بمدينة الملك فهد الرياضية، ويفتتح الفريق الأول لكرة القدم النسائية بالسعودية البطولة فى مواجهة ضد منتخب ماليزيا، مساء اليوم، وتعد تلك هى أولى مباريات المجموعة الأولى، والتى تضم أيضا منتخب باكستان النسائى.

وتعد بطولات كرة القدم النسائية جديدة بشكل نسبي في المملكة العربية السعودية، إلا أن المملكة تخطو خطوات جادة للترويج للعبة والاهتمام بها.


والجدير بالذكر أن المنتخب السعودي النسائي، الملقب بالصقور الخضراء، خاض أول مباراة دولية له أمام سيشيل في عام 2022، وفاز بنتيجة 2-0.

وفي أغسطس 2021، تم تعيين اللاعبة الدولية الألمانية السابقة مونيكا ستاب مدربة للفريق وتم إطلاق أول دوري للسيدات في أوائل عام 2020.


البطولة الودية الدولية للسيدات 

أقيمت النسخة الأولى من المسابقة في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية في شهر يناير الماضى، وستقام النسخة الثانية في مدينة الطائف يومي 18 و30 سبتمبر، بمشاركة باكستان وجمهورية لاوس ولبنان ومملكة بوتان.

وتتولى مهمة إعداد وتدريب فريق ماليزيا، لاعبة كرة القدم الأردنية المحترفة سولين الزعبي، التي أصبحت مدربة الفريق في ديسمبر من العام الماضي، وقد بدأ الفريق جلساته التدريبية فى وقت سابق من الأسبوع الجارى.

وصرحت الزغبى مدربة الفريق الماليزي أثناء مؤتمر تقديم الفريق قبل إقامة البطولة: "أريد من اللاعبات أن يلعبوا كرة قدم جميلة، وأن يلعبوا بأسلوبنا، وأن يسيطروا على الملعب. هذا ما أبحث عنه بصراحة، لتقديم أداء جيد واكتساب المزيد من الخبرة، ورؤية المستوى الحقيقي لفريقنا ضد فرق من نفس المستوى تقريبا".



بطولة اتحاد جنوب آسيا 

وتعد بطولة اتحاد جنوب آسيا لكرة القدم للسيدات، هى أول بطولة دولية يشارك فيها الفريق الماليزي، وذلك فى عام 1975، وكان أداء الفريق يتراوح ما بين المستوى الجيد والضعيف على مر السنوات الماضية، ويحتل حاليا المركز 89 في التصنيف العالمي للسيدات FIFA.

بينما ترى سولين الزغبى مدربة الفريق أن أهمية البطولة الدولية الودية، تكمن فى إعداد اللاعبات ليس للعبة فقط، بل أيضا على المستوى الاحترافي، وكيفية التعامل مع الصحافة، وأيضا التعامل مع المنافسين والجماهير تحت الضغط، وكيفية اللعب في ملعب كبير.

ads
ads